رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الدوما: السياح الروس في مصر قريبا

رئيس الدوما: السياح الروس في مصر قريبا

صحافة أجنبية

السياح الروس

رئيس الدوما: السياح الروس في مصر قريبا

محمد البرقوقي 30 يناير 2016 13:42

أكده سيرجي ناريشكين رئيس الدوما ( الغرفة السفلى للبرلمان الروسي) أن ثمة إمكانية لعودة السياح الروس قريبًا إلى المنتجعات المصرية.

 

وأجاب ناريشكين في معرض تعليقه على فرص عودة السياح الروس إلى مصر في المستقبل القريب في حوار أجراه معه التليفزيون الروسي اليوم السبت: "أعتقد أن الأمر كذلك".

 

وأضاف ناريشكين في التصريحات التي نقلتها وكالة " سبوتنيك" الروسية للأنباء أنّ السلطات المصرية قد اتخذت بالفعل  تدابير مهمة لضمان الأمن والسلامة في الشوارع والميادين وأيضا المطارات.

 

وأوضح أن روسيا قد دشنت في أواخر العام 2015 قنصلية في مدينة الغردقة، مما يعد دليلا على خطط موسكو لتعزيز العلاقات مع القاهرة.

 

وسلطت الوكالة الضوء على حادث سقوط طائرة الركاب الروسية من طراز " إير باص إيه 321" في سيناء في الـ 31 من أكتوبر الماضي بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ أثناء توجهها إلى بطرسبرج، مما أسفر عن مقتل كافة ركابها الـ 224، واصفة إياه بأنه أكبر كارثة في تاريخ الطيران المدني الروسي.

 

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف إعلاميا بـ "داعش" مسئوليته عن حادث سقوط الطائرة الروسية، مما دفع موسكو بعدها إلى تعليق كافة رحلات الطيران من وإلى مصر.

 

كان ناريشكين قد قام في الفترة من الـ 26-27 من يناير الجاري، على رأس وفد روسي رفيع المستوى، بزيارة إلى مصر لمناقشة التعاون الثنائي بين البلدين، ومن بينها المجال السياحي، وذلك في أعقاب تعليق كافة رحلات الطيران من وإلى مصر.

 

وكانت خسائر السياحة المصرية منذ حادث سقوط الطائرة الروسية قد بلغت 2 مليار جنيه شهريًا، بحسب تصريحات مسئولين مصريين.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان