رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دراسة.. 300 مليار دولار أرباح العالم من الرضاعة الطبيعية

دراسة.. 300  مليار دولار أرباح العالم من الرضاعة الطبيعية

صحافة أجنبية

الرضاعة الطبيعية توفر مليارات الدولارات للاقتصاد العالمي

دراسة.. 300 مليار دولار أرباح العالم من الرضاعة الطبيعية

محمد البرقوقي 30 يناير 2016 10:05

الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية لعدد أكبر من الأطفال لفترة طويلة من الممكن أن يوفر زهاء 300 مليار دولار للاقتصاد العالمي في عام واحد، وذلك عن طريق خلق جيل أكثر ذكاء وقدرة على تحقيق معدلات أعلى من للدخول.

 

هذا ما خلص إليه الباحثون في دراسة حديثة نُشرت أمس الجمعة في دورية " زا لانسيت ميديكال" البريطانية الطبية والذين قالوا إن الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية بهذا الشكل ستحول دون وفاة ما يزيد عن 800 ألف طفل، فضلاً عن حوالي 20 ألف حالة وفاة سنويًا بين السيدات بسبب سرطان الثدي.

 

وقال سيزار فيكتوريا من جامعة بيلوتاس الفيدرالية في البرازيل، وأحد مؤلفي الدراسة إن "الرضاعة تنقذ الأروح وتوفر الأموال في كافة الدول الفقيرة والغنية على حد سواء."

 

وأضاف فيكتوريا: "ثمة مفهوم مغلوط منتشر على نطاق واسع وهو أن فوائد الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية ترتبط فقط بالبلدان الفقيرة. وهذه ليست حقيقة على الإطلاق."

 

الدراسة التي نشرت نتائجها شبك " فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية استندت في نتائجها على تحليل 28 بحثا علميا جنبا إلى جنب مع تحليلات أخرى اشتملت على الفوائد الصحية والاقتصادية المثبتة علميًا للرضاعة الطبيعية.

 

وقال الباحثون إن تلك الدراسة هي الأكبر والأكثر تفصيلا من نوعها حتى الآن.

 

وأظهرت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية قادت إلى تحسن " دراماتيكي" في توقعات الحياة، موضحة أن الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية قد أسهمت في خفض مخاطر حالات الوفيات المفاجئة بين الأطفال في البلدان عالية الدخول بأكثر من الثلث.

 

وفي الدول متوسطة ومنخفضة الدخول، وفقًا للدراسة، من الممكن أن تمنع الرضاعة حوالي نصف الإصابة بنوبات الإسهال وأيضًا ثلث العدوى المتعلقة بالجهاز التنفسي.

 

وبوجه عام، دلت الدراسة على أن رضاعة الأطفال بصورة طبيعية من الممكن أن تنقذ حياة 800 ألف طفل تقريبا سنويا- ما يعادل نسبته 13% من كافة حالات الوفيات بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن العامين.

 

وأكدت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية " تزيد أيضا من مستويات الذكاء."

 

وقدرت الدراسة الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد العالمي جراء مستويات الإدراك المنخفض الناتج عن عدم الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية بـ 302 مليار دولار في العام 2012، مما يمثل حوالي نصف بالمئة من إجمالي الدخل القومي العالمي.

 

كانت دراسة منفصلة نُشرت في دورية " زا لانسيت جلوبال هيلث" العام الماضي قد أظهرت أنّ الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية للأطفال قد أدّت إلى زيادة مستويات الذكاء بين الأطفال وزيادة مستويات الدخول من جانب الأشخاص البالغين، بصرف النظر عن الخلفية الأسرية. وتتبعت الدراسة مراحل تطور 3500 شخصًا في البرازيل على مدار أكثر من 30 عامًا منذ الميلاد.

 

وبينت الدراسة الحديثة أن زيادة معدلات الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية للأطفال  الذين تقل أعمارهم عن 6 شهور إلى 90% في الولايات المتحدة الأمريكية والصين والبرازيل وإلى 45% في بريطانيا، سوف يخفض تكاليف العلاج الخاصة بالأمراض الشائعة لدى الأطفال وبصورة كبيرة مثل الالتهاب الرئوي والسل والإسهال.

 

وستبلغ حجم الوفورات جراء الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية إلى 2.45 مليارات دولار في الولايات المتحدة، في حين ستصل إلى 29.5 مليار دولار في بريطانيا.

 

وبالنسبة للسيدات، تسهم الرضاعة الطبيعية" target="_blank">الرضاعة الطبيعية في خفض فرص الإصابة بسرطان الثدي والمبيض،  كما يمكن أن تقلل أيضا حالات الوفيات بين السيدات بمعدل 20 ألف سيدة سنويا، بحسب الدراسة.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان