رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قناة إسرائيلية: السيسي لم يحقق أهداف الثورة

قناة إسرائيلية: السيسي لم يحقق أهداف الثورة

صحافة أجنبية

احتفالات بميدان التحرير في ذكرى الثورة

قناة إسرائيلية: السيسي لم يحقق أهداف الثورة

معتز بالله محمد 25 يناير 2016 20:44

قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي إنه رغم احتفال مصر الاثنين بالذكرى الخامسة للثورة التي أدت لإسقاط الرئيس حسني مبارك، فإن نظام السيسي لم يتمكن من تحقيق أهدافها، لاسيما تلك التي تتعلق بالديمقراطية والحريات، على حد قوله.

 

وألقت القناة بالضوء على التشديدات الأمنية في محيط ميدان التحرير قائلة :”ونظرا للمخاوف الشديدة من تنفيذ عمليات إرهابية، انتشرت عناصر الشرطة والكثير من الحراس في كل أنحاء العاصمة القاهرة، وتحديدا في منطقة وسط البلد، التي ينشط بها الكثير من الشباب ضمن منظمات لأجل الديمقراطية".

 

ومضت تقول:”وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم عام 2013 عندما جرى إسقاط النظام الإسلامي برئاسة محمد مرسي. اعتقل السيسي وسجن مئات الشباب من محركي الاحتجاجات وأجبرهم على مغادرة مصر".

 

في الصباح وصل العشرات من مؤيدي الرئيس للاحتفال بميدان التحرير بالقاهرة بالذكرى السنوية للتمرد على مبارك. رفعوا لافتات مؤيدة للنظام ووزعوا الورود والحلويات على المارة. على حد وصف القناة.

 
 واعتبر التقرير الإسرائيلي أنه :” رغم وصوله للحكم،  لم ينجح السيسي في تحقيق أهداف إسقاط مبارك، بتحويل البلاد للديمقراطية ومنح الشباب الذين قادوا الثورة الحرية التي طالبوا بها". ويقتبس  قول أحد ناشطي المعارضة "كونوا واثقين أن الثورة ستنجح".

 

الخبر من المصدر..

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان