رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعلامية إسرائيلية: في مصر.. السيسي أو الهجرة

إعلامية إسرائيلية: في مصر.. السيسي أو الهجرة

صحافة أجنبية

شيمريت مئير

إعلامية إسرائيلية: في مصر.. السيسي أو الهجرة

معتز بالله محمد 25 يناير 2016 19:03

عادت الإعلامية الإسرائيلية "شيمريت مئير" لتثير الجدل في تغريدة جديدة، حول الأوضاع في مصر بعد مرور 5 أعوام على اندلاع ثورة يناير، لافتة إلى أن الشباب باتوا بين خيارين الأول تقبل حكم السيسي والثاني الهجرة.

 

وكتبت "مئير"،  وهي مؤسسة موقع المصدر" الإسرائيلي باللغة العربية على صفحتها بموقع "تويتر": بعد خمس سنوات، باتت ثورة التحرير نوستالجيا (حنين إلى الماضي). يهاجر الشباب أو يتعلمون التأقلم مع السيسي وجنرالاته. هناك دستور وبرلمان، لكن يد الجيش في كل شيئ".

 

كانت الصحفية والإعلامية الإسرائيلية المتخصصة في الشئون العربية قد أثارت موجة من الجدل بعد تغريدة سابقة نشرتها أمس الأحد، معلقة على صورة للرئيس السيسي وهو يحمل رضيعا خلال عيد الشرطة السبت الماضي.

 

وكتبت "مئير”هل عبد الفتاح السيسي هو الزعيم الشرقي الذي أنتظرناه؟ أجد نفسي أخفي حبي له من أجل أصدقائي المصريين اليساريين".

 

لكن تقرير"مصر العربية" الذي تطرق لتلك التغريدة تحت عنوان "إعلامية إسرائيلية: أخفي حبي للسيسي"، لم يرق لـ"مئير" التي سبق وعلمت في عدد من قنوات التلفزة العبرية.

 

وكتبت تغريدة جديدة مرفقة برابط تقرير "مصر العربية" جاء فيها " تغريدة حبي للسيسي دفعت بعض المصريين لفقدان روح الدعابة تماما. باختصار يبدو أنني تورطت قليلا".

 

شيمريت مئير والرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان