رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. تعرف على صافيناز الإسرائيلية

بالفيديو.. تعرف على صافيناز الإسرائيلية

صحافة أجنبية

الراقصة الإسرائيلية تانيا كاربليوك

بالفيديو.. تعرف على صافيناز الإسرائيلية

معتز بالله محمد 23 يناير 2016 21:22

ألقت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي بالضوء على ظاهرة اشتغال الروسيات بالرقص الشرقي في إسرائيل، وقالت إن الروسيات أصبحن خلال السنوات الماضية نجمات المجال من مصر إلى أبو ظبي إلى إسرائيل.

 

وأضافت في تقرير لها :”صحيح أنهن لم يتربين على فريد الاطرش أو أم كلثوم، لكن هذا لم يمنعهن من تبني الطراز الشرقي وأن يدمجن به الأسلوب الذي جئن به من بلدهن وتحويله إلى مهنة حقيقية".

 

وعرضت القناة قصة الراقصة "تانيا كاربليوك" المهاجرة من أوكرانيا التي باتت محط أنظار الكثير من مرتادي النوادي الليلية في تل أبيب، والحاصلة على المركز الأول في مسابقة الرقص الشرقي التي أجريت في اليونان.

 

ويظهر الفيديو "تانيا" التي يطلق عليها الإسرائيليون "لؤلؤة الشرق" ترقص في ملهى "ننوتشيكا" بتل أبيب، فيما يلقي عليها معجبوها الكثير من الأموال، على ألحان الأغنية المصرية "حبيبي يا عيني".

 

وتقول إنها تعشق الرقص منذ كانت طفلة في أوكرانيا، وهناك رقصت في إحدى فرق الفلكلور، قبل أن تهاجر إلى إسرائيل، وتؤدي الخدمة العسكرية بجيش الاحتلال، لتقرر بعد التسريح من الخدمة سلك المجال.

 

وينتقل التقرير إلى "أولجا بوجوفيسكا" راقصة روسية أخرى، تبحث عن ملابس رقص ملائمة لدى تاجر عربي في أحد المحال بمدينة الناصرة.

 

وبحسب القناة الإسرائيلية تتعامل "أولجا" مع مصممة أزياء مصرية، ترسل لها ما تطلبه باستمرار من إكسسوارات وملابس رقص أنيقة، لكنها تواجه مشكلة في تأخر الطردود عبر البريد المصري.

 

هاجرت "أولجا" إلى إسرائيل منذ 4 سنوات قادمة من بيلاروسيا، حيث تعلمت هناك القليل عن الرقص الشرقي، وأكلمت طريقها في إسرائيل، فبات محبو الرقص الشرقي يأتون لمشاهدتها خصيصا في ملهى الناي بالناصرة.

 

وأشار التقرير إلى إجراء تدريبات مكثفة لعشرات الإسرائيليات الروسيات هذه الأيام في أشدود للمشاركة في المهرجان الدولي للرقص الشرقي الذي يجرى تنظيمه في مدينة إيلات الساحلية الشهر المقبل، الذي تنظمه منذ 12 عاما الراقصة "أوريت مفتسير".

 

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان