رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أغلى 5 لاعبين في التاريخ

أغلى 5 لاعبين في التاريخ

صحافة أجنبية

بيل تصدر القائمة

أغلى 5 لاعبين في التاريخ

عبد المقصود خضر 21 يناير 2016 18:38

كريستيانو رونالدو ليس اللاعب رقم واحد اﻷغلى في تاريخ كرة القدم، هذا ما أكده، اليوم الخميس، موقع "فوتبول ليكس"، المختص بالكشف عن أسرار عالم الساحرة المستديرة، وتحديدا صفقات انتقالات اللاعبين.

 

وأوضح الموقع أن الويلزي جاريث بيل هو اللاعب رقم واحد في القائمة، بعد انتقاله إلى الملكي قبل عامين ونصف قادما من توتنهام اﻹنجليزي. حسبما نقلت عنه صحيفة "فوتبول" الفرنسية.
 

 


وأشار إلى أنه وفقا للوثائق التي حصل عليها، فإن بيل أغلى لاعب في التاريخ، حيث دفع ريال مدريد ما مجموعه 100.759.417 يورو، على أربع دفعات، موضحا أن توتنهام وضع بنداً فى العقد يسمح له بأن يكون الخيار الأول فى حال أراد بيل العودة للدورى الأنجليزي.

 

وجاء في المركز الثاني النجم البرازيلي نيمار داسيلفا الذي انتقل إلى برشلونة في صيف 2013 مقابل 95 مليون يورولسانتوس وليس 57 مليون يورو كما أشيع في بادئ اﻷمر.

 


أما رونالدو فقد حل ثالثابـ 94 مليون يورو، بعد انتقاله للريال قادما من مانشستر يونايتد، وكانت هذه الصفقة تعد اﻷغلى في التاريخ بعد الرقم الذي سجله انتقال زين الدين زيدان.

 

المركز الرابع كان من نصيب لويس سواريز، الذي انضم إلى برشلونة قادما من ليفربول، وبالرغم من عدم كشف قيمة الصفقة حينها، إلا أن الصحافة الإنجليزية أكدت بأنها تقترب من قيمة 75 مليون جنيه استرليني، إلا أنه وفقا للوثائق الذي عثر عليها "فوتبول ليكس" فإن الصفقة تمت مقابل 81 مليون يورو.

 

النجم الكولمبي جيمس رودريجيز جاء خامسا بعد تألقه في مونديال 2014 ، وبحسب الموقع فإن اللاعب انضم للملكي مقابل 80 مليون يورو.

وأشار إلى أن رودريجيز قبل انتقاله لريال مدريد .لعب لصالح فريق بورتو البرتغالي منذ عام 2010، ثم انتقل في 2013 لموناكو الفرنسي .

 


اقرأ أيضا:
رونالدو-يداعب-كرة-القدم-شبه-عاريا">بالفيديو.. رونالدو يداعب كرة القدم "شبه عاريا"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان