رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

للعام الـ 11 على التوالي..ريال مدريد الأغنى عالميا

للعام الـ 11 على التوالي..ريال مدريد الأغنى عالميا

صحافة أجنبية

كريستيانو رونالدو

للعام الـ 11 على التوالي..ريال مدريد الأغنى عالميا

محمد البرقوقي 21 يناير 2016 12:16

تصدر ريال مدريد الإسباني قائمة أغنى أندية كرة القدم الـ 20 في العالم للمرة الـ 11 على التوالي، بحسب تصنيف " ديلويت،" التي تعد واحدة من كبريات شركات خدمات التدقيق في العالم.

 

وذكرت الشركة في تقريرها الخاص بموسم 2014-2015 أن إجمالي إيرادات أغنى 20 نادي كرة قدم في العالم مجتمعة قد ارتفع بنسبة 8% إلى 6.6 مليارات يورو ( ما يعادل 5.1 مليارات استرليني)، مسجلا رقما قياسيا جديدا.

 

واضاف التقرير الذي نشرت نتائجه هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" أن نادي برشلونة، الخصم التقليدي للنادي الملكي، قد قفز بمعدل تصنيفين في القائمة ليحتل بذلك مركز الوصيف في القائمة، يليه نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي في المركز الثالث.

 

وجاء في المركزين الرابع والخامس كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني على الترتيب.

 

وحل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز السادس في قائمة أغنى 20 أندية في العالم، تليه أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول الإنجليزية التي احتلت المراكز من السابع إلى التاسع، ثم نادي " يوفينتوس" الإيطالي في المركز العاشر.

 

واحتل نادي " توتنهام" الإنجليزي المركز الثاني عشر خلف " بروسيا دورتموند" الألماني الذي جاء في المركز الـ 11 ، ثم أندية شالكا الألماني وإيه سي ميلان الإيطالي وأتليتكو مدريد الإسباني وروما الإيطالي ونيوكاسل وإيفرتون الإنجليزيين وإنتر ميلان الإيطالي وويستهام الإنجليزي في المراكز من الـ 13 وحتى الـ 20 على الترتيب.

 

وينظر تصنيف " ديلويت" فقط إلى الإيرادات المتحققة من جانب الأندية، في حين لا يأخذ في الاعتبار الديون المستحقة عليها.

 

الأندية الـ 20 الممثلة في القائمة تنتمي إلى أكبر خمس دوريات كرة قدم في أوروبا. فبجانب الدوري الإنجليزي، تشارك إيطاليا باثنين من أنديتها الكبرى، وتشارك كل من ألمانيا وإسبانيا بثلاثة أندية  في حين تشارك فرنسا بنادي واحد فقط في القائمة.

 

وحقق النادي الملكي في إسبانيا إيرادات بقيمة 577 مليون يورو ( ما يعادل قيمته 439 مليون استرليني، بمتوسط سعر الصرف للعام المنقضي في الـ 30 من يونيو 2015).

 

وسجل ريال مدريد نموا في الإيرادات بقيمة 27.5 مليون يورو، من بينها زيادة بقيمة 22.7 مليون يورو في الإيرادات التجارية من الموسم السابق.

 

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان