رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

احذر .. رمي العصا للكلب سم قاتل

احذر .. رمي العصا للكلب سم قاتل

صحافة أجنبية

العصى قد تصيب الكلب بالشلل

احذر .. رمي العصا للكلب سم قاتل

جبريل محمد 20 يناير 2016 21:01

رمي العصا للكلب قد تكون واحدة من متع الحياة، ولكن ذلك حتى تسمع كلمات مثل "التخوزق، وجروح قطعية"، هذه اﻷسبوع كشف جريس ويبستر، رئيس فرع الرابطة البيطرية البريطانية النقاب عن أن رمي العصا يمكن أن يكون "خطير" ويؤدي إلى وقوع إصابات مروعة لذلك يجب أن نتوقف؟.

 

ونقلت صحيفة "تايمز" البريطانية عن اتحاد اﻷطباء البيطريين في اسكتلندا  تحذيره من إن رمى العصا خطير جدا، ويمكن أن يحدث إصابات قاتلة للكلب.

 

ويقول "شون نسلي" رئيس الاتحاد:" إن رمي العصا يحدث الكثير من المشاكل من بينها جروح قد تحترق فم الكلب والرقبة، وأحيانا الحبل الشوكي، مما يسبب الشلل”.

 

وأضاف: "في بعض اﻷحيان يحدث خلال إلتقاط الكلب العصا ثقوب في الأوعية الدموية الرئيسية، وهذا يسبب فقدان الدم  وبالتالي الموت، وهناك حالات تستقر فيها العصا في الفم والحلق، ولأنها من الخشب فإن الفم يصبح مليء بالبكتيريا التي يمكن أن تسبب عدوى خطيرة".

 

وتابع إن:" اللعب مفيد بشكل كبير للكلاب وأصحابها، ولكن ينبغي اللعب باشياء مصنوعة من المطاط بدلا من العصا".

 

نائب مدير الطب البيطري في الاتحاد كان شاهدا على الكثير من هذه اﻹصابات السيئة، من بينها إصابة أحد الكلاب بشق داخل فمه، وأخرى تركت ثقوبا في راسه من الداخل، وثالثة أخترقت العصى رأس الكلب مثل الرمح.

 

الرابط اﻷصلي 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان