رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع برتغالي: بيسيرو "شبه رجل"

موقع برتغالي: بيسيرو شبه رجل

صحافة أجنبية

جوزيه بيسيرو المدير الفني الجديد لبورتو

موقع برتغالي: بيسيرو "شبه رجل"

وائل عبد الحميد 20 يناير 2016 20:59

وصف موقع "بورتو جول" البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني السابق للأهلي المصري الذي تولى مؤخرا تدريب بورتو بأنه "شبه رجل" في كناية عن إخفاقه في تحقيق نجاحات مع الأندية العديدة التي أشرف عليها.

يذكر أن مصطلح "nearly man”  الذي استخدمه الموقع في وصف بيسيرو يستخدم بشكل مجازي للتعبير عن وقوف شخص في مرحلة من الفشل قريبة من النجاح الذي لا يستطيع ملامسته.
 

,وتحت عنوان "بورتو يقع اختياره على بيسيرو"، قال الموقع: “المدير الفني السابق لسبورتينج لشبونة،  وبراجا يوقع عقدا 18 شهرا لتدريب بورتو" خلفا للإسباني جولين لوبيتيجي، مع بند يتيح له التدريب لموسم إضافي.
 

وأشار إلى أن قائمة الأندية التي دربها بيسيرو متعددة حيث عمل مساعدا لكارلوس كيروش في تدريب ريال مدريد، كما عمل  في السعودية واليونان ورومانيا والإمارات ومصر بخلاف أندية برتغالية.

 

ورغم ذلك، فإن أفضل ما حققه بيسيرو يعزي إلى موسم 2004-2005 عندما اقترب من تحقيق لقبي الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا لكنه خسر كليهما بشكل كارثي.
 

وتابع التقرير: “ هذا الإخفاق (القريب من النجاح) بجانب العديد من الإخفاقات اللاحقة جعلت بيسيرو يكتسب سمعة في البرتغال بكونه "شبه رجل"، أو "غير مكتمل الرجولة".

واعتبر  "بورتو جول"  اختيار بورتو لبيسيرو بالمفاجأة، لا سيما بعد تجاهل العديد من الأسماء التي تمتلك سيرا ذاتية أكثر بروزا من المدرب البرتغالي.

رابط النص الأصلي 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان