رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ثورة يناير في معرض صور بتل أبيب

ثورة يناير في معرض صور بتل أبيب

صحافة أجنبية

متظاهرون بميدان التحرير في ثورة يناير

ثورة يناير في معرض صور بتل أبيب

معتز بالله محمد 19 يناير 2016 14:39

تشهد المكتبة الرئيسية بجامعة تل أبيب مطلع فبراير ولمدة ثلاثة أسابيع معرض صور يوثق أحداث ثورة يناير في مصر وكذلك ما عرفت باحتجاجات الخيام في إسرائيل التي اندلعت في تل أبيب صيف 2011.

 

تنظم المعرض- الذي يحمل عنوان "مصر وإسرائيل بين احتجاجين"، المصورة الصحفية "يائيرا ياسمين" ابنة عازفة البيانو الحاصلة على جائزة إسرائيل "بنينا زلتسمان"، وسبق أن زارت "ياسمين" مصر لجمع مواد لفيلم وثائقي عن أمها التي أقامت في مصر خلال الحرب العالمية الثانية. وفقا لموقع جامعة تل أبيب.

 

اندلعت أحداث ثورة يناير خلال وجود المصورة الإسرائيلية في مصر، فرأت فيها فرصة لتوثيق المشاعر المختلفة التي انتابت الشارع المصري كالخوف والارتباك وكذلك الأمال العريضة في التغيير.

 

عادت "ياسيمن" إلى إسرائيل قبل بضعة أيام من هجوم متظاهرين غاضبين على السفارة الإسرائيلية بالجيزة، وفي تل أبيب اندلعت "احتجاجات الخيام" أو ما تعرف بـ"احتجاجات الإسكان" فخرجت إلى الشارع مجددا لتوثيقها.

 

واندلعت الاحتجاجات التي شارك فيها مئات الآلاف من الإسرائيليين في 14 يوليو 2011 ردا على الارتفاع غير المسبوق في أسعار المساكن بتل أبيب، ونصب المتظاهرون خياما في شوارع المدينة، ما لبثت أن امتدت لباقي المدن الإسرائيلية، حتى أعلنت الحكومة في سبتمبر عدة تدابير لحل الأزمة.

 

وتعد "يائيرا ياسمين" من الصحفيين المخضرمين في إسرائيل، بدأت طريقها الصحفي في أسبوعية "هاعولام هازيه"، وعملت في مجلة "مونيتين" و"عالم المرأة" وصحيفة "معاريف" و"يديعوت أحرونوت" و"جلوبس"، وتعمل الآن مصورة مستقلة ومنتجة معارض.

 

 احتجاجات الإسكان في إسرائيل صيف 2011

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان