رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. تعرف على أخطر شجرة في العالم

بالصور.. تعرف على أخطر شجرة في العالم

صحافة أجنبية

شجرة المنشينيل

بالصور.. تعرف على أخطر شجرة في العالم

عبد المقصود خضر 15 يناير 2016 12:48

المنشينيل.. شجرة صغيرة ثمارها تشبه التفاح، موطنها الرئيسي المناطق الاستوائية، حيث تنتشر في جنوب فلوريدا وشمال أمريكا الجنوبية، عندما تراها للوهلة الأولى تظن أنها شجرة جميلة جدا لكن الواقع غير ذلك تماما.
 

 

هذه الشجرة ويطلق عليه بالفرنسية "le mancenillier" اشتق لها هذا الاسم من الكلمة الإسبانية " manzanilla" والتي تعني "التفاحة الصغيرة"، لكن الاسم الشائع لها في المناطق التي تنمو بها هو "شجرة الموت". وفقا لموقع "ساينس بوست" الفرنسي.


نالت هذا اللقب بسبب سمعتها السيئة فهي تعتبر أخطر شجرة العالم، كما ذكر في موسوعة "جينيس العالمية"، حيث إنها شديدة السمية ولكي يتجنبها المارة تعلق لوحات تحذيرية عليها وعلى ثمارها.

 


فلو كنت واقفاً تحت هذه الشجرة خلال المطر، ونزل الماء المتساقط منها على جلدك سيتسبب لك بحروق شديدة ، كما أن الدخان الناتج عنها قد يسبب ألما شديدا وقد يصل للعمى المؤقت.


كما أن ابتلاع أي جزء من هذه الشجرة يمكن أن يكون قاتلا، لأنه يحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية الخطرة -لم يتم تحديد عدد منها حتى الآن- خاصة ثمارها.


في حوار نشر بمجلة طبية بريطانية يعود تاريخها إلى أغسطس 2000، يقول الدكتور نيكولا ستريكلاند، طبيب أشعة، إنه كان في عطلة في توباجو ورأى ثمار الشجرة وتناولها هو وصديق له وكانت حلوة ثم انتابه بعد ذلك شعور غريب .


وأوضح أنهم شعروا في البداية كأنهم تناولوا الفلفل الحار ثم تدرج إلى حرق وشعور بضيق في الحلق وازدادت الأعراض سوءاً خلال ساعات وسط آلام شديدة في حناجرهم، واستغرق الأمر 8 ساعات، وتناول اللبن زالت جميع الأعراض والآلام.


 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان