رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كولونيا.. اليمين المتطرف ينسب مشاهد تحرش مصرية للمهاجرين

كولونيا.. اليمين المتطرف ينسب مشاهد تحرش مصرية للمهاجرين

صحافة أجنبية

واقعة تحرش بالتحرير نسبها اليمين المتطرف للمهاجرين

بالفيديو

كولونيا.. اليمين المتطرف ينسب مشاهد تحرش مصرية للمهاجرين

عبد المقصود خضر 13 يناير 2016 16:45

استغل اليمين المتطرف حادثة الاعتداء الجنسي التي شهدتها مدينة كولونيا ليلة رأس السنة، للتخويف من المهاجرين والمسلمين، وبث فيديوهات تحرش وقعت في مصر على أنها بألمانيا.

 

هذا ما كشف عنه تقرير نشرته صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، جاء فيه أن اثنين من الفيديوهات التي روج لها اليمين المتطرف على شبكة الإنترنت، وادعى أنها تعود لحادثة كولونيا، يرجع تاريخها إلى عدة سنوات.

 

وقالت الصحيفة: بعد أسبوع من الهجمات التي وقعت في ألمانيا ليلة 31 ديسمبر، انتشرت على اﻹنترنت العديد من أشرطة الفيديو لنساء يتعرضن للتحرش، ومن بينهما فيديوهان شهدا رواجا كبيرا من قبل اليمين المتطرف.
 


وأوضحت الصحيفة أن الفيديو اﻷول شوهد أكثر من مائة ألف مرة على موقع "يوتيوب" تحت عنوان "مهاجرون يجرون امرأة من كولونيا إلى محطة المترو"، حيث نشاهد امرأة أمام مدخل محطة لمترو الأنفاق على ما يبدو، وعلى الجدران لوحة مكتوب عليها باللغة العربية والإنجليزية “ممنوع التدخين”.


وبالنظر إلى تاريخ الفيديو سنجد أنه وضع على موقع "لايف ليك" منذ أيام أو ساعات، لكن بالبحث على موقع "يوتيوب" يتضح أنها حادثة تحرش وقعت في 2 يوليو 2013 وهذا التاريخ يعود إلى المظاهرات التي شهدتها العاصمة المصرية القاهرة خلال المطالبة باستقالة الرئيس محمد مرسي، والذي أطيح به من قبل الجيش في اليوم الثاني.

 

وبذلك يتضح أن فيديو كولونيا "مفبرك"، وبطريقة ما أعيد نشر هذه المقاطع. من قبل طرف ثالث تحت اسم وتاريخ مختلفين.


الفيديو الثاني نشر  تحت عنوان "فتاة كولونيا والتحرش والاعتداء الجنسي على أيدي المسلمين- اللعنة على اﻹسلام " كوصف للحادثة التي وقعت يوم 31 ديسمبر.

 

وسنجد أن الفيديو نشره أيضا موقع "لايف ليك" في 30 يونيو 2013، للتحرش بسائحة هولندية في ميدان "التحرير" بالقاهرة وليس لحادثة كولونيا كما يزعم ناشروه.

 

لمطالعة النص اﻷصلي

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان