رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. كيف يصنع داعش القنابل والصواريخ؟

بالفيديو.. كيف يصنع داعش القنابل والصواريخ؟

صحافة أجنبية

كيف يصنع داعش القنابل؟

بالفيديو.. كيف يصنع داعش القنابل والصواريخ؟

محمد البرقوقي 06 يناير 2016 11:39

أظهر مقطع فيديو بثته شبكة " سكاي نيوز" البريطانية المصنع الذي يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف إعلاميا بـ"داعش" في تصنيع القنابل والكائن بمدينة الرقة شمالي سوريا، وقالت الشبكة إن الأسلحة التي يتم تصنيعها هناك أكثر تعقيدا بكثير مما كان يُعتقد في السابق.

 

ويوضح الفيديو المثير الذي نشرته الصحيفة على نسخته الإليكترونية الأجزاء الداخلية لمعمل الأسلحة التابع لـ " داعش" والذي يدبر فيه مسلحو التنظيم الهجمات الإرهابية ضد أوروبا.

ويبين الفيديو أيضا الكيفية التي يطور بها مسلحو " داعش" عددا من الأسلحة والتي تُستخدم في قتل أعداد ضخمة من الأشخاص حول العالم، بما في ذلك نموذج أولي لـ " سيارة ملغومة يتم التحكم فيها عن بُعد" والتي يستطيع التنظيم توزيعها عالميًا لشن هجوم على دولة مثل المملكة المتحدة.

 

ويستعين التنظيم الإرهابي أيضا بمجموعة من العلماء لتدريب الجهاديين على تصنيع صورايخ أرض جو من الصورايخ العادية التي يستولون عليها من الطائرات المقاتلة.

 

ووصف كريس هانتر خبير المفرقعات البريطاني الأسلحة التي نشرتها " سكاي نيوز" أمس الأول الأحد بأنها " منجم ذهب استخباراتي".

وتوضح الصور فريقا من تنظيم الدولة الإسلامية بـ " الجامعة الجهادية" في الرقة وهم يعملون على تطوير سيارات ملغومة يتم التحكم فيها عن بُعد كي تُستخدم بعد ذلك كـ قنابل متنقلة.

 

أعضاء الفريق الداعشي قام بتزويد السيارات بـ مانيكان يشبه قائد السيارة- بطريقة تحاكي البشر كي لا تكتشفها طائرات التجسس عند رؤيتها.

المانيكان مزود وبصورة مزهلة بمنظم حراري ذاتي يحاكي التوقيع الحراري للبشر، مما يتيح للسيارات الملغومة أن تتفادى أجهزة المسح الأمنية.

 

وتستطيع الصورايخ التي ينتجها مسلحو "داعش" مهاجمة طائرات الركاب وكذا الطائرات العسكرية، وبدقة تصل إلى 90% من حيث إصابة الهدف.

وفي تركيا، ذكر منشق عن تنظيم الدولة الإسلامية لـ ستوارت رامازي مراسل " سكاي نيوز"  أن برنامج التدريب " يستهدف أوروبا" وهو مصمم خصيصا لـ " استهداف عدد كبير من الأشخاص في أكثر من مكان واحد."

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان