رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلومبرج: 82.4 مليار دولار خسائر أغنياء العالم في يوم واحد

بلومبرج: 82.4 مليار دولار خسائر أغنياء العالم في يوم واحد

صحافة أجنبية

أغنى أغنياء العالم

بلومبرج: 82.4 مليار دولار خسائر أغنياء العالم في يوم واحد

محمد البرقوقي 05 يناير 2016 12:12

خسرت الشخصيات  الـ 400 الأكثر ثر اءً في العالم ما إجمالي قيمته 82.4 مليار دولار أمس الاثنين في عمليات بيع عالمية للأسهم أشعلتها بيانات التصنيع الضعيفة في الصين وتصاعد حدة التوترات بين المملكة العربية السعودية وإيران، وفق مؤشر الثروة الخاص بشبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية.

 

وأظهر المؤشر أيضًا أنّ خسارة أغنى خمسة رجال أعمال في العالم بلغت ما إجمالي قيمته 8.7 مليارات دولار في تعاملات اليوم ذاته.

 

وأوضح المؤشر أن جيف بيزوس مؤسس " أمازون دوت كوم" الأمريكية، أكبر المواقع الإلكترونية للتجارة الإلكترونية في العالم قد تصدر قائمة الخاسرين على مؤشر " الثروة" في اليوم الأول للتداول من العام 2016، حيث خسر ما إجمالي قيمته 3.7 مليارات دولار مع تراجع الأسهم في شركته بنسبة 5.8%.

 

ويبلغ صافي ثروة بيزوس الشخصية الآن ما إجمالي قيمته 56 مليار دولار.

 

وانخفضت ثروة الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيجا بمعدل 2.5 مليارات دولار إلى ما قيمته 70.4 مليارات دولار في الوقت الذي هبطت فيه أسهم شركته " إنديتيكس إس إيه"، أكبر شركة في مجال تجزئة الملابس في العالم، بنسبة 3.5%.

 

وخسر وارين بافيت قطب الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لـ " بيركشاير هاثاواي إنك" والمليادير المكسيكي كارلوس سليم وبيل جيتس مؤسس " مايكروسوفت" عملاقة البرمجيات الأمريكية والذي يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم، ما إجمالي قيمته 2.5 مليارات دولار من ثرواتهم مجتمعة.

 

أما لقب الرابح الأكبر من عمليات بيع الأسهم أمس فقد ذهب إلى المستثمر الأمريكي الشهير كارل ايكان الذي قفز صافي ثروته بمعدل 210.4 مليون دولار إلى ما إجمالي قيمته 20.1 مليار دولار.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان