رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المنتدى العالمي للدفاع عن اليهود: سعداء بتقارب مصر وإسرائيل

المنتدى العالمي للدفاع عن اليهود: سعداء بتقارب مصر وإسرائيل

صحافة أجنبية

حازم خيرت السفير المصري لدى إسرائيل

المنتدى العالمي للدفاع عن اليهود: سعداء بتقارب مصر وإسرائيل

وائل عبد الحميد 04 يناير 2016 04:47

عبر المنتدى العالمي للدفاع عن اليهود " AJC"  عن سعادته بالتقارب المصري الإسرئيلي، والذي تجلى في وصول سفير مصري جديد إلى تل أبيب لتسلم مهامه للمرة الأولى منذ 2012.

وكتبت الصفحة الرسمية للمنظمة اليهودية على تويتر اليوم الإثنين: “نحن سعداء برؤية هذا التقارب بين مصر وإسرائيل، حيث عينت مصر أول سفير لها في إسرائيل منذ عام 2012”.


وكانت مصر قد عينت السفير حازم خيرت في يونيو الماضي بعد أن ظل المنصب شاغرا طيلة ثلاث سنوات.
 

وفي 2012، استدعى الرئيس الأسبق محمد مرسي السفير المصري لدى تل أبيب آنذاك عاطف سالم سيد الأهل  احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن عودة السفير المصري سوف تتيح لتل أبيب "مواصلة تحسين العلاقات مع دولة مهمة ومحورية في المنطقة".
 

ويقع المقر الرئيسي للمنظمة اليهودية بالولايات المتحدة كما يمتلك فروعا حول العالم، ويرتبط بعلاقات شراكة مع المجتمعات اليهودية في أنحاء شتى، بحسب موقعه الرسمي.
 

موقع "nrg” التابع لصحيفة "إسرائيل اليوم" نقل عن " تسيبي حوتوفلي "نائبة وزير خارجية الكيان الصهيوني قولها :”أرحب بالسفير المصري الجديد، السيد حازم خيرت، مع تسلمه المنصب. أنا واثقة أن مجيئه بمثابة خطوة كبيرة على طريق تعزيز علاقاتنا بمصر في ظل التحديات الإقليمية. أتمنى له التوفيق في منصبه".

 

وفي سبتمبر الماضي، قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن "العلم الإسرائيلي يرتفع على السفارة الجديدة بالقاهرة، بعد4 سنوات من هجوم غوغائي"، تعليقا على افتتاح تل أبيب مقرا جديدا لسفارتها في مصر.


وأضافت الصحيفة: “أعادت إسرائيل افتتاح سفارتها بعد 4 سنوات من قيام تجمهر بغزوها وتدمير محتوياتها، بما أجبر تل أبيب على ترحيل دبلوماسييها جوا خارج مصر، وأدخل الدولتين في أسوأ أزمة دبلوماسية خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة".
 

ونقلت عن دودي جولد، مدير عام الخارجية الإسرائيلية قوله إن من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس السيسي نجحا في صد التهديدات”، وتابع: “نحن نعمل معا من أجل الاستقرار والرخاء بالشرق الأوسط. مصر ستكون دائما الدولة الأكبر والأهم بالمنطقة، ولا عجب  أن العالم العربي يطلق عليها لقب “أم الدنيا”.
 

صورة من افتتاح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة في سبتمبر الماضي

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان