رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اندبندنت: بسبب غياب البريطانيين.. مصر تخسر 120 مليون استرليني شهريا

اندبندنت: بسبب غياب البريطانيين.. مصر تخسر 120 مليون استرليني شهريا

صحافة أجنبية

تحطم الطائرة الروسية أدى لهروب السياح

اندبندنت: بسبب غياب البريطانيين.. مصر تخسر 120 مليون استرليني شهريا

جبريل محمد 02 يناير 2016 17:34

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية  إن مصر تخسر 120 مليون جنيه استرليني شهريا مع استمرار حظر الطيران المفروض على منتجع شرم الشيخ من جانب الشركات البريطانية، منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء أكتوبر الماضي مما أدى إلى وفاة حوالي 224 شخصا.


وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم السبت : إن أعداد السياح القادمين إلى شرم الشيخ انخفض بنحو 85  % منذ سقوط الطائرة الروسية خلال رحلتها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج الروسية، مع تعليق دول مثل روسيا وبريطانيا رحلاتها إلى المنتجع السياحي".


ومع تواصل الخارجية البريطانية تحذير مواطنيها من السفر إلى شرم الشيخ إلا في الضرورة فقط، لا تزال بعض شركات الطيران البريطانية تتجه إلى المنتجع الواقع على البحر الأحمر، الذي كان يعتمد في السابق على السياحة.


ورغم تعهد بعض الشركات بإعادة النظر في قرار تعليق طيرانها لشرم الشيخ، انخفضت أعداد السياح القادمين للمنتجع منذ تحطم الطائرة.


وبحسب الصحيفة، فأن هناك ضوء في نهاية النفق بالنسبة لمصر، خاصة مع إعلان بعض الشركات أنها سوف تراجع قرارها في حظر الطيران للمنتجع بعد 6 يناير ، ولكن  شركة "توماس كوك" – ثاني أكبر شركة للسياحة في أوروبا - مددت حظر رحلتها إلى المنتجع حتى نهاية مارس القادم.

 

تونس أيضا تعاني من الخسائر بعد انخفاض أعداد السياح بشكل كبير منذ الهجوم الإرهابي في سوسة 26 يونيو الماضي، عندما قتل 38 شخصا على الشاطئ.
 

وخلافا لمصر، تسعى الحكومة التونسية لجذب السياح بإبرام صفقات مع شركات الطيران والفنادق لخفض سعر السفر إليها، وسط آمال بتحسن الوضع هذا العام.

 

الرابط الأصلي

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان