رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد الميكروويف والثلاجة.. الجاسوس ترابين يقاضي مصر

بعد الميكروويف والثلاجة.. الجاسوس ترابين يقاضي مصر

صحافة أجنبية

ترابين ونتنياهو

بعد الميكروويف والثلاجة.. الجاسوس ترابين يقاضي مصر

معتز بالله محمد 30 ديسمبر 2015 09:20

رغم الرفاهية التي اعترف أنه حظي بها داخل محبسه في مصر، يعتزم الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين الذي أفرجت عنه السلطات المصرية مؤخرا مقاضاة مصر للحصول على تعويضات على 15 عاما قضاها في السجون المصرية.

 

وبحسب موقع "nrg” التابع لصحيفة "إسرائيل اليوم" يعتزم ترابين رفع دعوى على الحكومة المصرية للحصول على تعويضات تقدر بملايين الجنيهات، زاعما أنه سُجن ظلما.

 

كذلك يقاضي الجاسوس السابق الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو للحصول على تعويضات مماثلة، حيث يتهمها بالتخلي عنه في السجن المصري على مدى سنوات، دون أن تقدم لأسرته المال.

 

وقال ترابين إن إسرائيل في المقابل دفعت قرابة العشرة آلاف شيكل شهريا لأسرة الجاسوس السابق عزام عزام، رغم أن الأخير قضى في السجن المصري نصف فترة العقوبة التي قضاها.

 

هذه المعلومات أكدها عضو الكنيست الدرزي نائب وزير التعاون الإقليمي أيوب كرا، الذي تنسب إليه عملية تسهيل إطلاق سراح ترابين في صفقة أفرجت إسرائيل بموجبها عن 6 سجناء مصريين. لكن كرا أكد أنه يحاول إثناءه عن مقاضاة الحكومة الإسرائيلية.

 

وأدين ترابين 34 عاما من فلسطيني 48، وهو بدوي من النقب، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل في أعقاب إلقاء السلطات المصرية القبض عليه عام 2000 بعد تجاوزه الحدود إلى سيناء.

 

وزعم بعدها أنه جاء إلى مصر من أجل زيارة شقيقته. وخلال سنوات سجنه نفت إسرائيل بشدة أن يكون ترابين قد عمل لحسابها. وفشلت كل المساعي الإسرائيلية لإطلاق سراحه، حيث قضى مدة سجنه كاملة في السجون المصرية.


 

ترابين صرح بعد إطلاق سراحه لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن تعامل المصريين معه في البداية كان سيئا، إذ ظن بداية أنهم يريدون قتله، لكن ظروف احتجازه تحسنت بعد ذلك  فبات لديه في الزنزانة ثلاجة وميكروويف وتلفزيون، بالإضافة إلى أنه كان يقوم بإعداد طعامه بنفسه، لأنه كان لا يستطيع تناول طعام السجن الذي وصفه بـ"السيئ".


 

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان