رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في الكريسماس.. طهي الديك الرومي يكلف البريطانيين الملايين

في الكريسماس.. طهي الديك الرومي يكلف البريطانيين الملايين

صحافة أجنبية

الديك الرومي من الوجبات التقليدية في الكريسماس

في الكريسماس.. طهي الديك الرومي يكلف البريطانيين الملايين

محمد البرقوقي 26 ديسمبر 2015 13:45

طهي الديك الرومي واستخدام الطاقة في التسخين خلال يومي عيد الكريسماس و" بوكسينج داي"- وهي عطلة رسمية يُحتفل به في المملكة المتحدة ومعظم دول الكومنولث في الـ 26 من ديسمبر من كل عام غداة عيد الميلاد- يعني ارتفاعا في فواتير استهلاك الطاقة بقيمة 75 مليون استرليني.

هكذا أظهرت دراسة بحثية حديثة أجراها موقع " موني سوبرماكريت دوت كوم" البريطاني المتخصص في عقد المقارنات والتي وجدت أن الأسر في المملكة المتحدة تستخدم أيضا غسالات الملابس وأجهزة كهربائية أخرى بأكثر من المعتاد خلال اليومين- الكريسماس وبوكسينج داي- ما يترك البريطانيين الذين يعانون في الأصل من عثرات مالية في مواجهة فواتير طاقة مرتفعة بحلول يناير المقبل.

 

وقالت الدراسة إنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة التسخين في المنازل يومي الـ 25 و26 من ديسمبر الجاري ما قيمته 3.15 استرليني في المتوسط لكل أسرة بريطانية، في الوقت الذي سترتفع فيه كلفة تشغيل المواقد بقيمة 1.48 استرليني.

 

وأوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة " إكسبريس" البريطانية أن تشغيل غسالات الملابس ستكلف الأسرة البريطانية ما قيمته 2.36 استرليني.

 

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن فواتير الطاقة ستصل إلى المواطنين عبر البريد في الشهر المقبل عندما تكون الأسر في المملكة المتحدة قد شعرت بالفعل بوطأة الأسعار المتضخمة.

 

وبحسب الدراسة، يشعر أكثر من خُمس البريطانيين بالقلق إزاء أسعار الطاقة هذا الكريسماس، في حين لا يدري نحو 2.5 ملايين من المواطنين كيف سيدبرون الأموال اللازمة لتغطية تكاليف فواتير الطاقة.

 

وقال ستيفن موراي خبير الطاقة في " موني سوبرماكريت دوت كوم":” من السهل أن يتوه المرء في أعياد الميلاد وأن ينسى التكاليف المرتبطة باستخدام الأجهزة الكهربية المنزلية.”

وتابع:” لكن من سوء الطالع أن تلك الاحتفالات ترهق كاهل الأسر ماديا.”

 

واستطرد بقوله:” أكثر من نصفنا يقضي أعياد الكريسماس و (بوكسينج داي) في المنزل ثم يتفاجأ بفواتير طاقة متضخمة في يناير، مما يستنفذ الأموال من المواطنين ويشعر الكثيرون منا بالقلق على أموالهم.”


كيف تخفض التكاليف؟

 

-  توفر المنازل 300 استرليني في المتوسط من فواتير الطاقة سنويا عبر تغيير مصادر التزود بالطاقة، فبمقدورك أن تستعين موقع إليكتروني متخصص في المقارنة لمساعدتك على إيجاد مزود الطاقة الأرخص تكلفة لتستخدمه في منزلك.

 

- يتعين عليك أن تخفض الترموستات بمقدار درجة واحدة فقط وستتمكن حينها من توفير ما يتراوح بين 85 استرليني و90 استرليني سنويا.

 

- قم بغلق الأجهزة الكهربية لخفض التكاليف بمعدل 80 استرليني سنويا

 

- استخدم وعاء لغسل الملابس بدلا من تشغيل الصنبور ومن ثم ستنخفض تكاليف الطاقة بمعدل 30 استرليني أخرى.


- إجراء تغييرات بسيطة يلعب دورا أيضا في هذا الصدد. قم بملء الغلاية بمقدار الماء الذي تحتاجه فقط كي توفر 7 استرليني سنويا، كما أن خغض استخدام غسالة الملابس بمعدل دورة واحدة أسبوعيا يوفر 5 استرليني أخرى سنويا، بحسب مؤسسة “ إينرجي سفينيج ترست.”

 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان