رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جنود إسرائيليون يلاحقون تجار أفيون داخل الأراضي المصرية

جنود إسرائيليون يلاحقون تجار أفيون داخل الأراضي المصرية

صحافة أجنبية

جنود إسرائيليون على الحدود المصرية

وفقا لموقع "عيرف عيرف"..

جنود إسرائيليون يلاحقون تجار أفيون داخل الأراضي المصرية

معتز بالله محمد 26 ديسمبر 2015 10:43

كشفت مصادر عبرية عن توغل جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل الحدود المصرية فيما قيل إنها عملية مطاردة تجار مخدرات مصريين.

 

وقال موقع "عيرف عيرف" إن بدوا مصريين خططوا بالاشتراك مع آخرين من فلسطيني 48 لتهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى إسرائيل في عمليتين منفصلتين عند النقطة الحدودية مع مدينة إيلات.

 

وأضاف أن جنود الجيش الإسرائيلي فتحوا نيرانهم على سيارات المهربين لكنهم نجحوا في الفرار، وتركوا أكياس من المخدرات خلفهم، ما دفع الجنود الإسرائيليين لتجاوز الحدود المصرية لأخذها.


 

في العملية الأولى، قال الموقع إن لائحة اتهام قدمت ضد بدوي إسرائيلي من قبيلة العزازمة يسكن منطقة بئر هداج بالنقب الشمالي، بتهمة التآمر مع مواطنين إسرائيليين ومصريين لتهريب المخدرات لإسرائيل على مقربة من إيلات.

 

وتشير المصادر إلى أن المتهم وصل بصحبة آخر إلى شارع 12 بإيلات وأوقفا سيارتهما على بعد 20 مترا من الحدود، وترجلا منها.

 

بشكل متزامن وصل عدة أشخاص إلى الحدود على الجانب المصري ومعهم 11 لفافة حشيش تزن نحو 112 كم وبدءوا في نقل الشحنة عبر فتحة في السياج الحدودي، وتم شحنها على متن سيارة انطلقت تجاه مدينة إيلات، لكن الشرطة الإسرائيلية نجحت في السيطرة عليها والقبض على أحد المهربين فيما فر الآخر.

 

وفي تفاصيل العملية الثانية، قدمت شرطة الاحتلال لائحة اتهام بحق 3 بدو إسرائيليين من قبائل الترابين والعزازمة، بتهمة التآمر مع مصريين لتهريب مخدرات لإسرائيل.

 

أوقف المتهمون سيارتهم على بعد 200 متر من الحدود المصرية، وترجلوا منها تجاه الحدود حاملين معهم أكياسا فارغة.

 

في نفس الوقت كان المهربون المصريون قد وصلوا للحدود ومعهم 37 لفافة من مخدر القنب الهندي (الأفيون)، بزنة 69.2 كيلو جرام.

 

بدأ المهربون رمي لفافات المخدر إلى الجانب الإسرائيلي علق بعضها في السلك الشائك، وقام البدو على الجانب الآخر بجمعها، في نفس الوقت بدأ هجوم الجنود الإسرائيليين وألقوا القبض على الإسرائيليين الـ 3.

 

بحسب الموقع الإسرائيلي، فر المهربون المصريون من المكان وتركوا خلفهم بعض من لفافات المخدرات لم يسعفهم الوقت لقذفها للجانب الآخر، فتوغل جنود الاحتلال داخل الأراضي المصرية متجاوزين الحدود وقاموا بجمع لفافات المخدرات الملقاة على الأرض، وكذلك اللفافات العالقة بالسلك الشائك.


 

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان