رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تطلق روبوت لقراءة النشرة الجوية

الصين تطلق روبوت لقراءة النشرة الجوية

صحافة أجنبية

المذيعة الروبوت

الأول من نوعه في العالم..

الصين تطلق روبوت لقراءة النشرة الجوية

محمد البرقوقي 25 ديسمبر 2015 20:01

أظهرت الصين أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي حينما كشفت عن أول مذيعة روبوت متخصصة في قراءة النشرة الجوية في العالم، بحسب صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.


المذيعة الروبوت وتُدعى Xiaoice طورتها " ميكروسوفت" عملاقة البرمجيات الأمريكية وتمتلك صوتا عزب وتستطيع أيضا التعليق الفوري على البيانات المتعلقة بالطقس والأحداث الإخبارية المهمة.

 

المذيعة الروبوت ظهرت بالفعل في برنامج " مورنينج نيوز" الذي يُبث مباشرة يوميا على التليفزيون الصيني، مما جعلها أول روبوت يضطلع بمهام تلك الوظيفة في العالم.

 

المذيعة تمتلك صوتا وشكلا يشبه الصينيين، ويمكنها القيام بأعمال كثيرة يقوم بها البشر من حيث التعليق على أخبار المناخ ودرجات الحرارة وتفسير ما يقع من أحداث تتعلق بالطقس.

 

وبحسب الصحيفة البريطانية، تمتلك المذيعة الجديدة صوتا يشبه البشر أكثر من أي روبوت أخر تم اختراعه من قبل وسيتم دعمها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حتى تتمكن من القيام بأداء عملها على أكمل وجه، ولا يستطيع الغالبية التفرقة بينها وبين البشر من حيث أداء العمل.


لمطالعة النص الأصلي


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان