رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بي أف أم: فرنسا تغادر نادي الرفاهية

بي أف أم: فرنسا تغادر نادي الرفاهية

صحافة أجنبية

قبل 10 سنوات احتلت فرنسا المرتبة الثانية

بي أف أم: فرنسا تغادر نادي الرفاهية

عبد المقصود خضر 23 ديسمبر 2015 14:12

بعيدا عن ألمانيا وأستراليا وبريطانيا، خرجت فرنسا من قائمة أفضل 20 دولة من حيث المعيشة في العالم، وذلك وفقا للتقرير الذي صدر عن اﻷمم المتحدة لعام 2015.

 

وتحت عنوان "فرنسا خرجت من أفضل 20 دولة معيشة في العالم" قال راديو وتليفزيون "بي آف أم تي في": على الرغم من أن فرنسا بلد حيث المعيشة فيه جيدة، لكنها لا تزال في المؤخرة بالمقارنة مع العديد من جيرانها”.

 


وأضاف " هذا هو الدرس الرئيسي من ترتيب 2015 الذي أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة (UN) من خلال مؤشر التنمية البشرية الذي تعده كل عام، مستندة على بعض البيانات.


 

النرويج في المقدمة وأمريكا تتراجع

وأوضح التقرير أنه على غرار العام الماضي تصدرت النرويج القائمة في 2015 قبل أستراليا وسويسرا، كما قفزت الدنمارك من المركز العاشر إلى الرابع .

 

على النقيض تراجعت الولايات المتحدة من المركز الخامس العام الماضي إلى الثامن في 2015 ، على غرار فرنسا التي تراجعت من المركز العشرين إلى المركز اثاني والعشرون هذا العام.


 

ونشر التلفزيون جدولا يحتوي على الدول الـ 20 وترتيبهم في العالم الماضي والحالي حيث جاءت النرويج في الصدارة تلتها أستراليا، وسويسرا، والدنماراك، وهولندا، وألمانيا، وإيرلندا، والولايات المتحدة، وكندا، ونيوزيلاندا، وسنغافورة، وهونج كونج، وليختنشتاين،والسويد، وبريطانيا،وإيسلندا، ووكوريا الجنوبية،وإسرائيل، ولوكسمبورج واليابان.

 

وعلى مدار اﻷعوام اﻷخيرة تراجعت فرنسا إلى مراكز متأخرة، رغم أنها قبل عشر سنوات، تصدرت هذه الدولة اﻷوروبية المرتبة الثانية في قائمة اﻷمم المتحدة بين الدول التي تعتبر أفضل معيشة في العالم.


 

ويتم تحديد هذا المؤشر استناداً إلى ثلاثة معايير: متوسط العمر المتوقع، والتعليم، والدخل أو مستوى المعيشة. وبحسب التقرير، للنمو الاقتصادي في كل دولة أثر على عملية تحديد النتائج، لكنه ليس عاملاً أساسياً.

 

 

 


اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان