رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ كونترول ريسكس.. مصر تحاول إنقاذ السياحة من الاختناق

بـ كونترول ريسكس.. مصر تحاول إنقاذ السياحة من الاختناق

صحافة أجنبية

سائحون بريطانيون في مطار شرم الشيخ

راديو فرنسا:

بـ كونترول ريسكس.. مصر تحاول إنقاذ السياحة من الاختناق

عبد المقصود خضر 22 ديسمبر 2015 18:41

رأى "راديو فرنسا الدولي" أن تعاقد مصر مع شركة بريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاري شرم الشيخ والقاهرة، هو محاولة من الحكومة لانقاذ قطاع السياحة من الاختناق.

 

وقال الراديو في تقرير له: إن إعلان التعاقد مع (كونترول ريسكس) جاء بعد نحو شهر ونصف من حادث تحطم الطائرة الروسية (آيرباص 321) في شبه جزيرة سيناء؛ والذي أدى لمقتل 224 شخصا وهم كل من كان على متنها.

 

وأوضح الراديو أن (كونترول ريسكس) سوف تبدأ عملية مراجعة الإجراءات الأمنية من مطار شرم الشيخ، التي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل تحطمها في سيناء، حيث تبنت (ولاية سيناء) التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليتها عن الحادث.

 

ومع ذلك، أعلنت لجنة التحقيق التي ترأسها مصر وتضم خبراء فرنسيون وألمان وروس وإيرلنديين، في التقرير اﻷولي أنه لا توجد أي أدلة على أن الطائرة تعرضت لهجوم إرهابي، لكنها لم تستبعد هذا الاحتمال.

 

وعقب الحادث، قررت لندن وموسكو تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مطار شرم الشيخ، وقال جهاز الاستخبارات الروسية في الواقع: إن الطائرة التابعة لشركة مترو جيت تعرضت لحادث إرهابي.

 

واختتم الراديو تقريره بالقول: من خلال التعاقد مع شركة أمن بريطانية، تريد مصر استعادة الثقة والحفاظ على صناعة السياحة التي باتت على وشك الاختناق.

 

وتعمل شركة (كونترول ريسكس)، وفق ما تقوله على موقعها الإلكتروني، "مستشارا مستقلا للمخاطر، ومتخصصة في مساعدة المؤسسات على إدارة المخاطر السياسية والأمنية وتلك المتعلقة بالنزاهة في بيئات معقدة وتتسم بالعداء".

 

كما تؤكد أنها تقدم لعملائها استشارات استراتيجية وتحليلات لخبراء وبحوث معمقة. وتعمل من خلال 36 مكتبا في مختلف دول العالم.

 

لمطالعة النص اﻷصلي اضغط هنا

 

اقرأ أيضا:

سفير بريطانيا: نريد أن نكون أول في يستأنف الرحلات الجوية للقاهرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان