رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. تعرف على أبغض 10 شخصيات في فرنسا

بالصور.. تعرف على أبغض 10 شخصيات في فرنسا

صحافة أجنبية

من بينهم ساركوزي و زمور

بالصور.. تعرف على أبغض 10 شخصيات في فرنسا

عبد المقصود خضر 22 ديسمبر 2015 17:11

نبيلة، ساركوزي، أولاند، ديودوني، كارلا بروني.. سياسيون وممثلون وإعلاميون تصدروا قائمة أبغض 10 شخصيات في فرنسا، وفقا لما كشف عنه أحدث استطلاع لمركز "هاريس" التفاعلي.

 

وتصدرت نبيلة بن عطية، نجمة تلفزيون الواقع الجزائرية اﻷصل، قائمة الاستطلاع الذي أجري على اﻹنترنت وشمل 1018 شخصا تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فما فوق.
 

 

 

ومع 67% من اﻷصوات أصبحت هذه الفاتنة أكثر شخصية يكرها الفرنسيون، بعد أن تصدرت أخبارها الشاشات ووسائل اﻷعلام الفرنسية، خلال اﻷعوام الماضية خاصة عقب تورطها في طعن عشيقها توماس فرجيرا بالسكين في فندق قرب العاصمة باريس.

 

في المركز الثاني جاء ديودوني مبالا،  وهو ممثل فكاهي وناشط سياسي فرنسي، اشتهر بنقده لليهود, الأمر الذي تسبب له محاولة في منع عروضه من قبل مانويل فالس بدعم من فرانسوا أولاند. وهو صاحب الشارة الشهيرة التي أداها لاعب الكرة نيكولا أنيلكا في مباراة بالدوري الإنجليزي وتسببت في تعرضه للعقوبة.
 

 

المركز الثالث حلت فيه الصحفية واﻹعلامية فاليري تريفلير بـ 46%، وفاليري شريكة الرئيس الفرنسي من عام 2007 إلى 2014 وانفصلت عنه بعد أن تناولت وسائل إعلام محلية وعالمية علاقة أولاند بالممثلة الفرنسية جولي جايت.

 

الرئيس السابق والمرشح المحتمل لانتخابات 2017 والرئيس الحالي لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية، جاء في المركز الرابع بحصوله على 46% من الأصوات.

 

أما الكاتب الصحفي والسياسي إريك زمور، الذي عمل مراسلًا لصحيفة لو فيجارو حتى 2009، وأيضا في عدد من القنوات التلفزيوينة، جاء في المركز الخامس ب 42% من اﻷصوات.


سطع نجم زمور في الأعوام الأخيرة بعد أن ساهم بقوة في الترويج لفكر اليمين واليمين المتطرف، وخاصة المتعلق بقضايا المهاجرين والمسلمين .

 

 

في المركز السادس حل الرئيس فرنسوا أولاند بـ 39% من اﻷصوات، وفقد أولاند منذ توليه السلطة في 2012 خلفا لساركوزي، الكثير من شعبيته بسبب سياسته الخارجية والداخلية خاصة فيما يخص بالاقتصاد.

 

الممثل ومقدم التلفزيون سيريل حنونا، حل سابعا مع 34% وهو من مواليد 23 سبتمبر 1974، عمل في العديد من المحطات اﻹذاعية، وهو يهودي من أصل تونسي.

 

المغنية وعارضة اﻷزياء كارلا بروني، جاءت في المركز الثامن بـ 32% من اﻷصوات، وكارلا إيطالية اﻷصل أصبحت سيدة فرنسا الأولى بعد زواجها من الرئيس نيكولا ساركوزي في فبراير 2008.

 

أرثر، اسمه الحقيق جاك إسباك ولد في 10 مارس 1966 في الدار البيضاء، بالمغرب، هو مقدم بالتلفزيون والإذاعة، ومنتج فرنسي ورجل أعمال.


جاك سيجيلا،أحد نجوم الدعاية والوسائط في فرنسا، كان مطلق حملة الدعاية للرئيس فرنسوا ميتران والعديد من السياسيين، ومئات الاعلانات الناجحة حول العالم، جاء في المركز العاشر بـ 30 % من الأصوات.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان