رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو خارق.. حوت يسبح في الغابة

فيديو خارق.. حوت يسبح في الغابة

صحافة أجنبية

حوت يتنقل بين الاشجار في الغابة

فيديو خارق.. حوت يسبح في الغابة

محمد البرقوقي 22 ديسمبر 2015 08:53

نشرت صحيفة " ديلي ستار" البريطانية مقطع فيديو قصير سيريالي مذهل لحوت أحدب وهو يسبح في الغابة.

 

وما لم تكن متمكنا من فنون الغطس، فلن تستطيع أبدأ مشاهدة الحوت وهو يسبح حتى في مياه المحيطات.

 

لكن هذا الفيديو الذي صممه أحد الباحثين في مجال المحافظة على الحيتان والدلافين يجمع بين الصورة الحقيقية وتلك التي استخدم في صناعتها الحاسوب، مما أفرز في النهاية تلك المشاهد الرائعة التي ظهرت في الفيديو المذكور.

الفنانون الذين صمموا هذا الفيديو أرادوا أن يطلق الأشخاص لخيالهم العنان ويتصوروا الحال إذا ما استطاعت الحيتان والدلافين أن تسبح بيننا بالفعل في هذا الكون.

 

 الغرض من تصميم مقطع الفيديو هو رفع درجة الوعي بين الأشخاص بمؤسسة خيرية تُعنى بالمحافظة على البيئة وتتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها.

 

وتقول المؤسسة وتُدعى " مازر نيتشر نيتورك" أن الفيلم القصير يهدف إلى تسليط الضوء على الحقيقة القائلة إنه إذا ما كانت تلك المخلوقات الجميلة تتواجد بيننا، ربما كنا قد اعتنينا بحمايتها بدرجة أكبر.

 

وأضافت المؤسسة:" تخيل الصوت الأخضر المليء بالسلمية لغابات مطيرة يكسوها الضباب، يتخلله منظر مذهل: حوت أحدب رائع ورشيق وهو يسبح بين الأشجار ويتنقل بين أغصانها المليئة بالأوراق."

ويشار إلى أن الحوت الأحدب  ينتمي إلى فصيلة الحيتان القافزة قصير الجسم وكبير الرأس وزنفته الظهرية صغيرة نسبيا ولونه شديد السواد.

 

والحوت الأحدب كغيره من الحيتان الكبيرة هدف للصناعة، وبسبب الإفراط في صيد هذا النوع من الحيتان، انخفض عددها إلى ما يقدر 90 ٪ حتى وقف صيدها في عام 1966. وقد تعافى عددها جزئيا منذ ذلك الحين، إلا أن معدات الصيد واصطدامها مع السفن والتلوث ما زال يشكل تهديداً لها. وهناك ما لا يقل عن 80،000 من الحيتان الحدباء في جميع أنحاء العالم، وهي على حافة الانقراض.

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان