رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إندبندنت: قرصنة هاشتاج #ThisIsEgypt على " تويتر"

إندبندنت: قرصنة هاشتاج #ThisIsEgypt على  تويتر

صحافة أجنبية

صور من حملة الترويج السياحي لمصر

إندبندنت: قرصنة هاشتاج #ThisIsEgypt على " تويتر"

محمد البرقوقي 14 ديسمبر 2015 09:38

قام رواد موقع التدوينات المُصغر " تويتر" بقرصنة هاشتاج #ThisIsEgypt الذي أطلقه مجموعة من مستخدمي الموقع الخميس الماضي في إطار حملة إليكترونية تستهدف إنعاش الحركة السياحية في مصر، لينشروا بدلاً منه قصصًا وصورًا للانتهاكات التي تمارسها الدولة بحق المواطنين.

 

ووصفت صحيفة " إندبندنت"  البريطانية هاشتاج #ThisIsEgypt بأنه عبارة عن مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب :"فى كل حته فى بلدنا حكاية مستنياك زورها وصورها على #thisisegypt خلى العالم يعرفها زى ما إنتا شايفها".

 

و أضافت الصحيفة في تقرير على موقعها الإليكترني اليوم الإثنين أن الهاشتاج لم يحقق المردود الإيجابي المنتظر منه جراء الاضطرابات السياسية التي تعصف بالبلاد، مضيفة أن الأوضاع السياحية تفاقمت أكثر في أعقاب حادث الطائرة الروسية التي انفجرت في أجواء سيناء في الـ 31 من أكتوبر الماضي وقُتل كافة ركابها الـ 224.

 

وأكدت السلطات الروسية أن الطائرة انفجرت جراء قنبلة زرعت على متنها، مما دفعها لاتخاذ قرار بتعليق رحلات الطيران إلى مصر، موجهة بذلك ضربة موجعة لصناعة السياحة التي تعتمد عليها البلد الواقع شمالي إفريقا كإحدى أهم مصادر الدخل القومي.

 

الحملة التي أطلقها رواد توتير ضد هاشتاج #ThisIsEgypt جذبت مئات المشاركات الجمعة الماضية والتي تضمن العديد منها إظهار لشوارع مصر وقد غلبت عليها مظاهر العشوائية وتكس أكوام القمامة، مرفقين ذلك بمقالات حول الأوضاع المعيشية السيئة للمعتقلين السياسيين وانتهاكات الشرطة ضد المواطنين.

 

وكتب شريف منصور تغريدة على " تويتر":" نعم مصر  مكان جميل ورائع يستحق الزيارة لكن الظلم والقهر هو ما يعنيه هاشتاج #ThisIsEgypt للشعب..."

 

وذكر وائل إسكندر في " تغريدة" له:" #ThisIsEgypt مكان يمكنك الذهاب فيه إلى السجن لمجرد كتابتك لرواية."

لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان