رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستشار أوباما: تصرف وزير الخارجية المصري "طفولي"

مستشار أوباما: تصرف وزير الخارجية المصري طفولي

صحافة أجنبية

وزير الخارجية سامح شكري أثناء إزالته ميكروفون الجزيرة

مستشار أوباما: تصرف وزير الخارجية المصري "طفولي"

وائل عبد الحميد 13 ديسمبر 2015 21:30

وصف محمد الإبياري  مستشار الأمن الداخلي بالإدارة الأمريكية واقعة إلقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري ميكروفون شبكة "الجزيرة"  أثناء مؤتمر صحفي دولي عن سد النهضة بـ "التصرف الطفولي"

وكتب الإبياري عبر حسابه الرسمي على تويتر: “يا له من أمر طفولي من وزير أن يفعل ذلك في حدث صحفي دولي".

وأرفق الإبياري رابطا من موقع "أهرام أون لاين" تحت عنوان "وزير الخارجية المصري يزيل ميكروفون الجزيرة في مؤتمر بالخرطوم" خلال الجلسة الختامية للاجتماع الثلاثي لبحث أزمة سد النهضة المنعقد بالخرطوم.
 

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت يظهر سامح شكري وهو يزيل ميكروفون الشبكة القطرية من المنضدة المواجهة له، بينما كان بصدد التحدث خلال المؤتمر المذكور.
 

وفي يوليو 2013، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، اتخذت مصر قرارا بإغلاق مكتب الجزيرة بالقاهرة، متهمة إياها بالتحيز، وعدم الالتزام بالتغطية المهنية.
 

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد في تصريحات تلفزيونية إن: "شكري تصرف بتلقائية، وما قام به تصرف طبيعي وله مغزى".

 

الروائي علاء الأسواني تساءل عبر تويتر: "هل صارت مهمة وزير الخارجية تكسير ميكروفونات القنوات الفضائية التي لا تعجبه؟ أم أن مهمته الحقيقية إيجاد حل لأزمة سد النهضة التي تهدد مصر".

 

وبالمقابل، امتدح إعلاميون مصريون تصرف شكري، حيث وصفه مذيع التوك شو عمرو أديب في برنامجه "القاهرة اليوم" بالوزير "الدكر".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان