رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: إطلاق سراح 6 سجناء مصريين مقابل ترابين

نتنياهو: إطلاق سراح 6 سجناء مصريين مقابل ترابين

صحافة أجنبية

نتنياهو وعودة ترابين

نتنياهو: إطلاق سراح 6 سجناء مصريين مقابل ترابين

معتز بالله محمد 13 ديسمبر 2015 14:25

تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد خلال افتتاح جلسة الحكومة لصفقة إطلاق سراح الجاسوس عودة ترابين من السجون المصرية، وكشف نتنياهو أنه تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل تنفيذ الصفقة وأكد له أن ترابين لم يكن يتجسس على مصر.

وأضاف :”عملت أمام ثلاثة رؤساء في مصر- مبارك ومرسي والسيسي، وأعطيت لهم كلمتي بأنه لم يتجسس لصالح إسرائيل". بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم".

 

وأوضح نتنياهو أنه أرسل قبل عام ونصف العام مبعوثه الشخصي "يتسحاق مولخو" إلى مصر للتأكد من إطلاق سراح ترابين خلال وقت محدد.

 

وتابع :”لكننا في المقابل سوف نضطر لإطلاق سراح 6 سجناء مصريين، 3 منهم أنهوا محكوميتهم و3 آخرين ليست لهم صلة بجرائم أمنية".

 

ترابين، العربي الإسرائيلي من سكان مدينة رهط البدوية في النقب المحتل، قضى في السجون المصرية 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وأطلق سراحه قبل أيام مقابل إطلاق إسرائيل 2 من السجناء المصريين في سجونها.

 

وكشف ترابين السبت خلال استقباله الجاسوس السابق عزام عزام عن ظروف احتجاز ممتازة في السجون المصرية، تضمنت تزويده بثلاجة وجهاز تلفزيون وميكروويف، فضلا عن إتاحة الفرصة له لإعداد طعامه بنفسه، وعدم تناول طعام السجن الذي وصفه بـ"الردئ".

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان