رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. تعرف على أكثر اﻷماكن تلوثا في العالم

بالصور.. تعرف على أكثر اﻷماكن تلوثا في العالم

صحافة أجنبية

سيتاروم من أكثر اﻷنهار تلوثا في العالم

مع قرب اختتام "كوب 21" بباريس

بالصور.. تعرف على أكثر اﻷماكن تلوثا في العالم

عبد المقصود خضر 11 ديسمبر 2015 10:02

قبيل اختتام فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ المنعقد بباريس, نشر موقع "هفنجتون بوست" في نسخته الفرنسية، تقريرا عن أكثر اﻷماكن تلوثا في العالم.

 

وقال الموقع: مع اقتراب اختتام فعاليات "كوب 21" بباريس هذه الصور بمثابة ناقوس خطر لما تتعرض لها البيئية في عدد من المدن والمناطق بالعالم.

 

وأضاف من نيودلهي، التي توصف بأنها المدينة الأكثر تلوثا في العالم خلال عام 2015، إلى منطقة تشيرنوبيل في أوكرانيا، لا تزال هذه المناطق غير صالحة للسكن، وفيما يلي بعض الأماكن الأكثر تلوثا في كوكبنا:-

 

 

نيودلهي- الهند

النمو القوي الحالي في الهند وعاصمتها نيودلهي لا يخلو من عواقب سيئة على البيئة. في أواخر شهر مايو، تم وضع عاصمة البلاد، التي يسكنها أكثر من 16 مليون نسمة، من قبل منظمة الصحة العالمية، على راس المدن الأكثر تلوثا في العالم.

 

التلوث يرجع أساسا إلى 7 مليون سيارة في هذه المدينة المترامية الأطراف، ولمواجهة هذا التلوث الناتج أساسا من العادم، أمر محكمة البيئية الهندية منذ أكثر من 10 سنوات بإزالة جميع السيارات القديمة، ولكن ترفض السلطات تطبيقه.

 

ويقول موقع فرانس إنفو: إن المواطنين اﻹثرياء يقتنون أجهزة تنقية الهواء، على الرغم من أن فعاليتها لا تزال غير مؤكدة.

 


نهر سيتاروم- إندونيسيا

هذا النهر البالغ طوله 300 كم، واحد من أكثر الأنهار تلوثا في العالم، حيث بعض مناطق النهر تغطيها النفايات تماما، والسبب وراء هذا المصانع والسكان القريبين من النهر والذين يلقون القمامة بشكل مباشر فيه.

 

وللمفارقة، هذا التلوث الشديد يجعل الناس يعيشون على طول النهر، فهم يجمعون النفايات البلاستيكية للبيعها بالكيلو للمصانع التي تفرزها وتعيد تدويرها.

 


 

جزيرة ثيلافوشي – المالديف


من الصعب أن نتصور أن بضعة كيلومترات من الشواطئ الجميلة في جزر المالديف، يوجد واحدة من جزر الأرخبيل مستودع مفتوح للنفايات.

 

فعلى بٌعد نصف ساعة من العاصمة تتركز النفايات في ثيلا فوشي الملقبة بـ “جزيرة القمامة”، وفي العام الماضي، أطلق مستكشف أمريكي مشروعا لتنظيف الجزيرة بعد قراءته تقرير صدمه عن ثيلا فوشي.


 


مدينة نوريلسك- روسيا

مرحبا بكم في نوريلسك في سيبريا، المدينة الأكثر تلوثا في العالم القطبي، بسبب مصاهر النيكل، إذا لا توجد شجرة واحدة على بعد 45 كيلو مترات.

 

وعلاوة على ذلك، فإن نوريلسك مسؤولة وحدها عن إنتاج 1% من ثاني أكسيد الكبريت الموجود في الغلاف الجوي للأرض.

 

ويسكن هذه المدينة 180 ألف نسمة ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة طائرة، تغطيها الثلوج ما بين 250 و 270 يوما في العام، مع درجات حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

 

 

حي هازاريباج – العاصمة البنغالية دكا

داخل هذا الحي في العاصمة البنغالية يوجد 160 ألف شخص، ضحايا للتلوث الناتج عن الكروم الذي ينتقل من خلال ما يقرب من 300 مدبغة، عبر نهر بوريجانجا.

 

هذه المواد الكيميائية المستخدمة لعلاج الجلد تستخدم دون أي إجراءات أمنية، ويتسبب الكروم في تلوث المياه والهواء التي يستخدمها سكان هذا الحي.

 

 

 

مقاطعة فوكوشيما- اليابان

بعد أربع سنوات من الحوادث النووية في فوكوشيما، لا تزال هذه المقاطعة اليابانية واحدة من الأماكن الأكثر تلوثا على وجه الأرض. العديد من المدن المجاورة للمصنع،يصل مستوى النشاط الإشعاعي بها أكثر من 50 50 ملي سيفرت، هي بالطبع ليست مأهولة ولكن يوجد 80 ألف شخص من سكان فوكوشيما لا يزالون لاجئون ومشردون في جميع أنحاء اليابان.

 

 

 

 

منطقة تشيرنوبيل- أوكرانيا

بعد مرور نحو 30 عاما على حادث تشيرنوبيل النووي، لا تزال منطقة واسعة حول المصنع تزال غير صالحة للسكن، النشاط الإشعاعي ما زال أعلى بكثير من القدر المسموح به. أواخر أبريل، شب حريق بالقرب من المحطة، مما أثار مخاوف من إعادة انتشار النشاط الإشعاعي.

 

 

 

الوحل السام لريو دوس- البرازيل

في 5 نوفمبر 2015، انهار سد للتعدين بينتو رودريجز، في البرازيل، وقذف 60 مليون متر مكعب من الوحل السام في نهر ريو دوس.

 

هذا الوحل يحتوي على كميات عالية من الرصاص والزرنيخ والزئبق، وأدى هذا لوفاة بعض الحيوانات، وفي 22 نوفمبر بدأ في التدفق إلى المحيط الأطلسي، ويعد هذا الحادث أسوأ كارثة بيئية في تاريخ البرازيل.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان