رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لافروف: بوتين اعتذر لأردوغان شخصيا

 لافروف: بوتين اعتذر لأردوغان شخصيا

صحافة أجنبية

بوتين وأردوغان (أرشيفية)

قبل إسقاط سوخوي

لافروف: بوتين اعتذر لأردوغان شخصيا

وائل عبد الحميد 09 ديسمبر 2015 15:36

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الرئيس فلاديمير بوتين اعتذر بشكل شخصي لنظيره رجب طيب أردوغان عن انتهاك مقاتلة تابعة لموسكو للمجال الجوي التركي، وذلك قبل حادث إسقاط أنقرة للطائرة سوخوي 24.

وأشار موقع روسيا اليوم الأربعاء بنسخته الإنجليزية إلى أن لافروف أدلى بتلك التصريحات لصحفيين إيطاليين، ذكر فيها أن بلاده لا تجد سببا وراء إسقاط الطائرة الروسية بخلاف رغبة تركيا في تقويض جهود مكافحة الإرهاب، أو حتى عرقلة العملية السياسية في سوريا، والتي بدأت في التشكل على أساس اتفاقية فيينا.
 

ومضى يقول: “تقييمنا لما حدث في 24 نوفمبر يظل كما هو، لا نرى تفسيرا بخلاف الرغبة في زعزعة جهود مكافحة الإرهاب، وجعلها أقل تأثيرا، أو منع الاتحاد الروسي من العمل في المجال الجوي الروسي، أو ربما عرقلة العملية السياسية التي بدأت في التبلور على أساس اتفاقية فيينا".
 

وتابع الوزير الروسي: “أقولها بشكل صريح، نعلم منذ فترة طويلة أن الأراضي التركية تستخدم لإبرام عمليات تجارية مع داعش، ونقل الأسلحة والإرهابيين إلى سوريا، وكذلك تزويد المتطرفين والمسلحين بفرصة الاستشفاء والراحة، ثم الاستعداد لعمليات أخرى، ليس فقط في سوريا، ولكن في مناطق أخرى، تتضمن شمال القوقاز".
 

واستطرد: “نحتاج إلى معرفة كيف تحقق تركيا، عضو التحالف الذي يقوده أمريكا أهداف التحالف. لماذا لا تقصف تركيا الإرهابيين، وتستهدف الأكراد بدلا منهم؟"

 

واعتبر وزير الخارجية أنه يمكن دحر داعش بسرعة إذا اتحدت إمكانيات التحالف الذي تقوده واشنطن والقوة الجوية لموكسو، بالإضافة إلى تنسيق مشترك بشأن القوات الأرضية.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان