رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الموساد الجديد: ليس هناك من نحاربه خلال 5 سنوات

رئيس الموساد الجديد: ليس هناك من نحاربه خلال 5 سنوات

صحافة أجنبية

يوسي كوهين رئيس الموساد الجديد

من مدرسة يهودية..

رئيس الموساد الجديد: ليس هناك من نحاربه خلال 5 سنوات

معتز بالله محمد 08 ديسمبر 2015 20:32

استبعد رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الجديد "يوسي كوهين" أن تخوض إسرائيل حربا تقليدية خلال الخمس سنوات المقبلة، في ظل انهيار الجيش السوري، وارتباط مصر والأردن بمعاهدات سلام مع إسرائيل، متمنيا أن يحل الاستقرار في مصر.

 

وقال "كوهين" في حديث لطلاب المدرسة الدينية اليهودية "أور عتسيون" :” "التهديد النووي الإيراني يجب أن يتصدر جدول الأولويات الإسرائيلي والعالمي".وفقا لموقع القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي.

 

وأضاف في الحديث الذي جرى قبل عام، ولم ير الضوء في الإعلام الإسرائيلي سوى اليوم الثلاثاء :” التهديد باندلاع حرب تقليدية يتراجع. لا يتوقع أن تندلع مواجهات مدرعات ضد مدرعات خلال الخمس سنوات المقبلة. ليس هناك أيضا من نخوض ضده تلك الحرب. الجيش السوري غير موجود تقريبا، والأردنيون لن يقاتلون ضدنا، وليس لدى حزب الله مدرعات".

 

ومضى يقول في المدرسة التي تلقى هو نفسه تعليمه بها والقريبة من مدينة عسقلان“مصر دولة تربطنا بها معاهدة سلام، أتمنى أن تحظى بالاستقرار ولذلك لن تقاتلنا كدولة ضد دولة مثلما كان في الماضي. لذلك يتراجع أي تهديد بحرب تقليدية عادية، ليس بها نووي أو صواريخ مركبة".

 

“كوهين" الذي يتسلم مهام منصبه رئيسا لأكبر جهاز استخبارات إسرائيلي غدا الأربعاء اعتبر أن التحدي الذي يواجه إسرائيل حاليا هو الحرب غير المتماثلة التي تخوضها الدولة العبرية ضد حركات المقاومة الفلسطينية التي وصفها بالتنظيمات الإرهابية.

 

وأوضح بالقول:”نأتي مع دبابات الميركافا، والصواريخ الدقيقة، ويقف أمامنا تنظيمات إرهابية فقط، الأمر الذي يصعب من قدرتنا على إعداد الجيش الإسرائيلي للحرب".

 

واختار بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية أمس "يوسي كوهين" رئيسا لجهاز الموساد، والذي كان يشغل حتى أمس منصب رئيس مجلس الأمن القومي، ويعرف "كوهين" خريج المدارس الدينية بأنه كاتم سر نتنياهو ومحل ثقته.

 

وشغل في السابق منصب نائب رئيس الموساد، وحصل وطاقمه بقيادة الجهاز على جائزة الأمن الإسرائيلية.

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان