رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

واشنطن بوست : لماذا وقف أوباما في خطاب المكتب البيضاوي؟

واشنطن بوست : لماذا وقف أوباما في خطاب المكتب البيضاوي؟

صحافة أجنبية

باراك أووباما

بالفيديو

واشنطن بوست : لماذا وقف أوباما في خطاب المكتب البيضاوي؟

وائل عبد الحميد 07 ديسمبر 2015 15:59

جرى العرف أن يلقي الرئيس الأمريكي خطاب المكتب البيضاوي من الوضع جالسا، لكن باراك أوباما كسر القاعدة في خطابه الذي أدلى به صباح الاثنين.

 

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ذكرت أن أوباما ربما رغب من وقوفه أمام منصة، إخبار العالم أنه لن يتراخى في مواجهة التهديدات الإرهابية.

 

ووضعت الصحيفة تفسيرا آخر لوقوف أوباما يتمثل في معاناته من آلام في الظهر في أعقاب ممارسته رياضة كرة السلة، وهو ما جعله يؤثر عدم الجلوس لأسباب طبية.

 

وأوضحت “مهما كانت الدوافع فإن وقوف أوباما أمام منصة في مكتبه بدلا من الجلوس كما جرت العادة في خطابات المكتب البيضاوي كان متعمدا جدا".
 

وكان الرئيس الأمريكي، قال: إن بلاده ستواصل مطاردة مدبري الهجمات الإرهابية في أي بلد إذا اقتضت الضرورة"، مشيرا إلى أن "هناك إجراءات يجب اتخاذها داخل البلاد لمحاربة الإرهاب".

 

ووصف أوباما حادث إطلاق النار في مقاطعة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، الذي قتل فيه 14 شخصا، بأنه "عمل إرهابي خطط لقتل أناس أبرياء".
 

ودعا إلى تشديد سبل حصول المهاجمين المحتملين على الأسلحة، وأنه أمر وزارتي الخارجية والأمن الوطني بمراجعة برنامج منح التأشيرات للخطيب أو الخطيبة، الذي دخلت على أساسه المهاجمة التي شاركت في الحادث.

 

أوباما كسر البروتوكول خلال كلمة اليوم

كلمة سابقة لأوباما من المكتب البيضاوي جالسا

 

 

اقرأ أيضا:
أول موعد غرامي لأوباما يتحول إلى فيلم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان