رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الناتو: لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش

الناتو: لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش

صحافة أجنبية

ينس ستولتنبرج أمين عام حلف الناتو

في سوريا

الناتو: لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش

وائل عبد الحميد 07 ديسمبر 2015 08:37

استبعد ينس ستولتنبرج أمين عام حلف شمال الأطلسي أن يرسل الناتو قوات أرضية إلى سوريا " target="_blank">سوريا لمحاربة تنظيم داعش، وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

جاء ذلك في إطار تصريحات أدلى بها ستولتنبرج لصحيفة تاجس أنتسايجر السويسرية، مشددا إلى الحاجة لدعم القوات المحلية في الصراع.
 

وردا على سؤال إذا ما كانت هناك نية لإرسال قوات أرضية تصاحب الضربات الجوية، أجاب قائلا : “إرسال قوات برية ليس على أجندة التحالف وحلفاء الناتو”.
 

ومضى يقول: “الولايات المتحدة لديها عدد محدود من القوات الخاصة على الجبهة الأمامية، ورغم ذلك فإن تقوية القوات المحلية يمثل الخيار الوحيد”.
 

ستولتنبرج أشار إلى أن الصراع ليس بين الغرب والعالم الإسلامي لكنه ضد "التطرف والإرهاب"، وفسر ذلك بقوله: “المسلمون في الجبهة الأمامية لتلك الحرب. معظم الضحايا من المسلمين، ومعظم هؤلاء الذين يقاتلون داعش مسلمون".
 

أمين عام الحلف أشار إلى أن الناتو سيساعد تركيا على تحسين دفاعها الجوي، في أعقاب إسقاط أنقرة طائرة عسكرية روسية الشهر الماضي بعد اتهامات انتهاكها مجالها الجوي.
 

وشدد على الحاجة إلى تهدئة المواجهة مع روسيا بعد إسقاط الطائرة سوخوي.
 

وعبر عن ذلك قائلا: “الآن من المهم تهدئة التصعيد وتطوير آليات لمنع وقوع حوادث مشابهة في المستقبل".
 

ودعا ينس ستولتنبرج روسيا للعب “دور أكثر إيجابية لمحاربة داعش، وأضاف: “حتى الآن، تهاجم روسيا جماعات أخرى، وتركز على دعم نظام الأسد”.
 

وفي سياق مشابه، أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما صباح اليوم الإثنين أن واشنطن لن تنجر لحرب برية في سوريا " target="_blank">سوريا العراق، مشيرا أيضا إلى أن الحرب لا تستهدف الإسلام.

اقرأ أيضا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان