رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حاخام إسرائيلي للسيسي: لا تثق في أحد حولك

حاخام إسرائيلي للسيسي: لا تثق في أحد حولك

صحافة أجنبية

الحاخام نير بن آرتسي

حاخام إسرائيلي للسيسي: لا تثق في أحد حولك

معتز بالله محمد 05 ديسمبر 2015 16:56

"في مصر مشكلات عويصة، الإسلام المتشدد يزداد قوة ولا يريدون السيسي. السيسي يقوم بعمل جميل، يريد أن تصبح مصر حديثة، ويريد المتطرفون أن يعيدوها للبدائية".

 

"في مصر جوع شديد، وليس هناك ما يكفي من الدخل. يريد المتشددون الحصول على المال بالقوة من الأغنياء، لذلك هناك اضرابات واسعة في مصر، وهو ما لا يجرى نشره".

 

"على السيسي ألا يثق في أي أحد حوله، يجب أن يكون يقظا 24 ساعة في اليوم، هو الأفضل لمصر، ويريدون استهدافه كي تصبح مصر فوضى عارمة".

 

جاءت هذه الكلمات على لسان الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل "نير بن آرتسي"، ضمن عظته الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباعه، وتطرق خلالها للأوضاع في البلدان العربية والشرق الأوسط من وجهة نظر توراتية.

 

كذلك دعا "بن آرتسي" الذي يزعم أتباعه أنه "مكشوف عنه الحجاب" اليهود وجنود الاحتلال الإسرائيلي إلى التيقظ وعدم الثقة في أي عربي.

 

وقال إن الرب لن يسامح أي دولة أو جهة وقفت يوما ضد إسرائيل، مضيفا :” أحتقر الرئيس التركي أردوغان شعب إسرائيل بسفينة المرمرة، الرب تبارك اسمه يحتقره الآن ويهينه بقوة. تركيا مكتظة بداعش وتمول داعش. تركيا محطة عبور داعش من سوريا إلى هناك ومنها إلى أوروبا. هذا هو سبب قصف الروس لداعش في سوريا كي لا يصلوا إلى روسيا".

 

وأعرب الحاخام المتطرف عن بالغ إعجابه بالروس والعملية التي تشنها موسكو في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مضيفا :”روسيا ليس لها كبير، ومن يؤذها يتورط معها. جاءت روسيا لتفرض النظام ومن يناطحها يدفع الثمن- هذه روسيا. من يفعل لبوتين أصغر مشكلة- يرد له الصاع صاعين".

 

كذلك أعلن "بن آرتسي" رفضه القاطع لفكرة السلام مع الفلسطينيين وقال :”يمنع على حكومة إسرائيل منح ولو سنتميتر واحد من أرض إسرائيل- لا يجب أن نصدق هذا السلام. للولايات المتحدة مصلحة مع هذا السلام، لكنه ليس لصالح دولة إسرائيل". وفقا لموقع "كيكار هشبات".

 

وتابع:” هناك من يقول إن ما حدث في جوش قطيف كان بداية، بل حدث مرة واحدة ولن يتكرر وسترجع جوش قطيف إلى إسرائيل، تذكروا جيدا، سترجع إلى إسرائيل". وذلك في إشارة إلى مستوطنات جوش قطيف المتاخمة لقطاع غزة والتي انسحب منها الاحتلال الإسرائيلي عام 2005.


 

يشار إلى أن الحاخام "نير بن آرتسي" زعيم روحي لطائفة كبيرة من اليهود، معظمهم من المستوطنين، و يزعم أن لديه قدرات خارقة.


 

وبحسب صحيفة" هآرتس" كان سائق جرار حتى ظهر له أحد الصديقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وانشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة. ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .


 


 

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:-

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان