رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل لقاء دبلوماسي مصري مع نائب وزير إسرائيلي في طابا

بحسب جيروزاليم بوست

تفاصيل لقاء دبلوماسي مصري مع نائب وزير إسرائيلي في طابا

وائل عبد الحميد 02 ديسمبر 2015 13:56

التقى نائب وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أيوب كارا مع مسؤول دبلوماسي مصري في معبر طابا الحدودي أمس الثلاثاء لمناقشة سبل استعادة العلاقات السياحية القوية بين البلدين، وفقا لصحيفة جروزاليم بوست.

 

ونقلت الصحيفة عن كارا عضو حزب الليكود،  قوله: “سوف ندحر الإرهاب الذي لا يمكن أن نسمح له بالتدخل في حياتنا اليومية".

 

واستطرد: “ إذا استطاعت مصر هزيمة الإرهاب في سيناء، واستطعنا نحن هزيمته في غزة، ستزدهر السياحة في مصر مجددا".

 

اللقاء استهدف أيضا تقوية العلاقات بين البلدين بشكل عام، بحسب الصحيفة.

 

ويعاني قطاع السياحة منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عام 2011، وجراء التمرد الإسلامي المستمر في شبه جزيرة سيناء، وفقا للتقرير.

 

وفي وقت سابق، كشف "زينيا كوبياكوف" رئيس قسم وزارة السياحة الإسرائيلية في روسيا أن إسرائيل تستعد لتحويل فنادقها على غرار  شرم الشيخ، بحيث  يتضمن إقامة كاملة شاملة الثلاثة وجبات والمشروبات الروحية، وذلك استعدادا لاستقبال وفود السياح الروس الذين غادروا مصر في أعقاب حادث تحطم الطائرة إيرباص.

 

وقال "كوبياكوف" في تصريح لموقع "لينتا. رو" الروسي :”ندرك أن إسرائيل أصبحت بديلا لمصر بالنسبة للروس الذين يريدون الاستمتاع بعيد رأس السنة بالبحر الأحمر، الذي يوجد أيضا في المنتجعات الإسرائيلية".

 

وأضاف:”ندرك كذلك أن الاستجمام في إسرائيل لن يكون رخيصا بالنسبة للروس مثل مصر، لكن مع ذلك، بدأت فنادقنا في تطبيق نظام الإقامة الشاملة، مثل مصر".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان