رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسوشيتد برس: "اتهامات زائفة" تلاحق إسماعيل الإسكندراني

أسوشيتد برس: اتهامات زائفة تلاحق إسماعيل الإسكندراني

صحافة أجنبية

الصحفي والباحث إسماعيل الإسكندراني

وفقا لمحاميه

أسوشيتد برس: "اتهامات زائفة" تلاحق إسماعيل الإسكندراني

وائل عبد الحميد 02 ديسمبر 2015 10:48

قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس إن الصحفي المصري الإسكندراني" target="_blank">إسماعيل الإسكندراني محبوس على ذمة "اتهامات زائفة" وفقا لمحاميه.

وإلى نص التقرير

احتُجز باحث مصري وصحفي مستقل بمجرد وصوله مصر، ويتم التحقيق معه بتهمة نشر أخبار كاذبة، في واقعة وصفها محاموه بأنها الأحدث في سلسلة قمع الصحافة في مصر.
 

وبعد أكثر من ثماني ساعات من التحقيقات في القاهرة أمس الثلاثاء، أمرت النيابة بحبس الإسكندراني" target="_blank">إسماعيل الإسكندراني 15 يوما على ذمة التحقيق، وفقا لما ذكره محاموه من "المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية".
 

واتهم الإسكندراني بالانضمام إلى جماعة محظورة، والترويج لها، ونشر أخبار كاذبة بهدف زعزعة السلام العام، ونشر الرعب بين المواطنين، بحسب بيان أصدره محاموه، لم يكشف عن ماهية الجماعة المذكورة.
 

وقال مسؤول أمني، طلب عدم ذكر هويته، إن السفارة المصرية في برلين أخطرت سلطات المطار بموعد وصول الإسكندراني إلى مصر .
 

وذكر محامو الإسكندراني وزوجته خديجة جعفر  أن إلقاء القبض على الإسكندراني جاء وفقا لشكوى قدمتها السفارة المصرية في برلين.
 

لكن أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية نفى أن تكون للبعثات الدبلوماسية بالخارج أي علاقة بالقضية.
 

من جانبه، قال الصحفي عبد الرحمن عياش عبر حسابه على فيسبوك إن الإسكندراني الخبير في شئون الجماعات المسلحة التي تعمل بشمال سيناء تحدث مؤخرا في برلين عن هذا الموضوع.
 

يذكر أن الحكومة المصرية تواجه تمردا طويل الأجل في المنطقة، تصاعد بعد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013 إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.
 

الحملة القمعية التي بدأت بعد الإطاحة بمرسي ركزت في البداية على أنصاره الإسلاميين، ولكن امتد نطاقها لاحقًا لتشمل المعارضين الآخرين، بينهم نشطاء علمانيون قادوا انتفاضة 2011 والتي عزلت المستبد حسني مبارك.
 

اقرأ أيضا

من هو إسماعيل الإسكندراني المحتجز لدى الأمن الوطني؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان