رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هكذا يكسر السياح الروس حظر السفر إلى سيناء

هكذا يكسر السياح الروس حظر السفر إلى سيناء

معتز بالله محمد 29 نوفمبر 2015 21:24

كشفت مصادر إسرائيلية عن تكبد وزارة السياحة في تل أبيب خسائر فادحة في إطار تشجيع السياح الروس لزيارة مدينة إيلات الواقعة على البحر الأحمر.

 

و أعلنت الوزارة عن مكافآت لشركات الطيران الاقتصادية التي تأتي بالسياح الروس إلى إيلات، لكن تلك الشركات تحصل بالفعل على المكافأة، بينما يشق السياح طريقهم بعد ذلك من إسرائيل إلى مدينة طابا المصرية.


وتحت عنوان "أين الأموال؟ إسرائيل تنفق الملايين لتشجيع وصول السياح ..إلى مصر" ، قال موقع " إذاعة "93fm” إن هذه النتيجة العكسية وهروب السياح إلى طابا تسبب في حدوث صدمة داخل قطاع السياحة والفنادق الإسرائيلي.

 

وأضاف الموقع موضحا :”أعلنت وزارة السياحة في الشهور الماضية عن مكافأة لشركات الطيران الاقتصادي في العالم. وفقا للخطة، تدفع وزارة السياحة 45 يورو عن كل سائح تنقله شركات الطيران الاقتصادي إلى مطار عوفدا، وبين هذه الشركات منخفضة التكاليف شركة راينيير".


الإذاعة أشارت إلى أن الأسابيع الأخيرة الماضية، وتحديدا منذ تحطم الطائرة الروسية بسماء سيناء ومقتل 224 راكبا كانوا على متنها، تزايدت أعداد الرحلات لمطار عوفدا القريب من إيلات.


لكنها استدركت بالقول "لكن ورغم التفاؤل الكبير بفنادق إيلات، يتضح أن معظم السياح يحطون في عوفدا ويواصلون طريقهم من هناك بالحافلات إلى طابا نظرا لأسعار الإقامة المخفضة هناك".

 

مدير عام وزارة السياحة الإسرائيلية "أمير هاليفي" قال في تعليق لموقع "ذا ماركر" الاقتصادي :”وضعنا في الاعتبار أن أشياء مثل هذه قد تحدث وأن يتسرب السياح إلى سيناء. سنحاول تقليص هذا التوجه بالتنسيق مع أصحاب الفنادق وبلدية إيلات، لكن الهدف الآن هو إعادة إيلات للواجهة لتكون مقصدا دوليا".

 

فيما قال "شبتاي شاي" مدير عام اتحاد فنادق إيلات”من الأهمية بحال بالنسبة لنا مساعدة شركات السياحة الروسية حتى إذا ما كنا محطة انتقال في البداية، بعد ذلك سينظرون إلى إيلات كمقصد لهم- هذه عملية يجب أن نمر بها. في المستقبل سيكون هناك سياح روس على استعداد للبقاء في إيلات".

 

موقع “عيرف عيرف” الإسرائيلي تطرق هو الآخر للمسألة بالقول:”التوقعات في أعقاب تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء، بأن يصل السياح الروس الذين كانوا قد حجزوا للإقامة بشرم الشيخ إلى إيلات، قد ذهبت أدراج الرياح هذا الأسبوع".

 

وتابع:”رحلات الطيران العارض الأولى(Charter airline) التي وصلت إلى مطار عوفدا جلبت معها بالفعل أعدادا كبيرة من السياح الروس، لكن نحو 90% منهم تخطوا الحدود إلى سيناء".

 

يأتي هذا في وقت علقت فيه روسيا كافة رحلاتها الجوية إلى سيناء خاصة وإلى مصر بوجه عام، في أعقاب تحطم الطائرة الروسية في 31 أكتوبر الماضي، وإعلان موسكو بعد ذلك أن سبب التحطم قنبلة زُرعت على متن الطائرة.


الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

موقع إسرائيلي: إيلات تخطف السياح من شرم الشيخ 

إسرائيل تطبق الإقامة الشاملة لـ"خطف" السياح الروس من مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان