رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

Walla : موظفو السفارة الإسرائيلية بالقاهرة "حرامية"

Walla : موظفو السفارة الإسرائيلية بالقاهرة حرامية

صحافة أجنبية

مظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة 2011

Walla : موظفو السفارة الإسرائيلية بالقاهرة "حرامية"

معتز بالله محمد 25 نوفمبر 2015 13:48

كشف موقع "walla" الإسرائيلي عن شروع رجال السفارة الإسرائيلية في القاهرة في سرقة آلاف الدولارات من أموال السفارة مستغلين الفوضى التي عمت المكان بعد محاولة متظاهرين مصريين اقتحام السفارة في الجيزة في أعقاب الإطاحة بحسني مبارك عام 2011.

 

وقال الموقع إن لائحة اتهام "خطيرة" قدمت اليوم الاربعاء للمحكمة الجزئية بالقدس ضد اثنين من كبار موظفي وزارة الخارجية بتهمة السرقة وتلقي رشى.

 

اللائحة تقدم بها القسم الاقتصادي بمكتب النائب العام الإسرائيلي ، الذي اتهم "أفشالوم أشوري" الذي كان يشغل منصب مدير القسم الاقتصادي بوزارة الخارجية، و"يهوشع جفاي" نائب المحاسب العام بسرقة أموال من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة وتلقى رشى من موردين مختلفين للوزارة.

 

ويتهم "جفاي" بمحاولة سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 70 ألف دولار كانوا في خزينة السفارة، التي أُخليت خلال تظاهرات عام 2011 التي انتهت بالإطاحة بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقتها حاولت الجماهير الغاضبة اقتحام السفارة.

 

ويتضح من لائحة الاتهام أنه أثناء إخلاء عناصر السفارة في مدرعة تابعة للجيش المصري، أخذت عناصر الحراسة الإسرائيلية من الخزينة مبلع 100 ألف دولار، لكن خلال عملية الإنقاذ اختفى مبلغ 25 ألف دولار من الحقيبة وتم إيداع باقي المبلغ في حساب خزينة وزارة الخارجية. ويتهم "جفاي" بالعمل على إغلاق الحساب الذي جرى تحويل المبلغ إليه في محاولة لسرقته.

 

كما تكشف لائحة الاتهام أيضا أن "جفاي" و"أشوري" خططا فعليا لإلزام وزارة الخارجية الإسرائيلية بتحمل نفقات إجازات قضوها بصحبة عائلاتهم في فندق "هرودس" في إيلات، وفندق آخر في منطقة بحيرة طبرية.

 

يدور الحديث عن إجازات تكلفت عشرات الآلاف من الشواكل (الشيكل يساوي 2جنيه مصري تقريبا). حيث استهلكت أسرهما لحوم بقيمة 170 ألف شيكل. كما يتهمان بتلقي رشى عبارة عن منتجات كهربائية من موردين بوزارة الخارجية، بينها أجهزة تكييف، وثلاجات، وأفران.

 

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:-

للمرة الأولى.. سفير إسرائيلي يهنئ المصريين برمضان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان