رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقطع صوتي يوثق تحذير الطيران التركي "السوخوي" قبل إسقاطها

مقطع صوتي يوثق تحذير الطيران التركي السوخوي قبل إسقاطها

صحافة أجنبية

تركيا حذرت السوخوي 10 مرات في 5 دقائق

مقطع صوتي يوثق تحذير الطيران التركي "السوخوي" قبل إسقاطها

معتز بالله محمد 25 نوفمبر 2015 09:35

بث التلفزيون التركي مقطعا صوتيا يتضمن تحذيرات أطلقها سلاح الطيران التركي، يمكن خلاله سماع تخذيرات للطائرة السوخوي الروسية التي انتهكت المجال الجوي للبلاد قبل إسقاطها على يد مقاتلة إف 16.

 

وجاء في التسجيل :"إلى الطائرة مجهولة الهوية، باتجاه 020 وعلى مسافة 26 ميلا. هذا سلاح الجو التركي على تردد الطوارئ، وأنت تقترب من المجال الجوي التركي، قم بتغيير الاتجاه الى الجنوب مباشرة". وفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

 

يأتي ذلك في وقت كشف فيه السفير الروسي بفرنسا ألكسندر أورلوف أن الطيار الروسي الثاني الذي كان على متن الطائرة السوخوي، ولم يعرف مصيره، جرى اننتشاله وإنقاذه على يد جيش النظام السوري، وهو موجود الآن في قاعدة روسية بالبلاد.


 

وقال أورلوف :"وفقا للتقارير الأخيرة نجح الطيار الذي قفز من الطائرة في الفرار وانتشل على يد الجيش السوري. وأعيد إلى قاعدة سلاح الطيران الروسي. فيما قتل الطيار الثاني بوحشية على يد الجهاديين بعد أن هبط بمظلته داخل سوريا".


 

وقتل جندي روسي آخر أمس كان ضمن فريق إنقاذ لدى محاولته البحث عن الطيار المفقود، بعد إصابة صاروخ أطلقه مسلحو المعارضة لمروحية روسية، وقامت قوات كوماندوز تابعة للجيش الروسي بإنقاذ 12 جنديا آخرين كانوا على متن المروحية.


 

أنقرة بعثت الثلاثاء رسالة خاصة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قالت فيها إنها لم تعرف الجهة التي تتبعها الطائرة قبل إسقاطها . وكانت تركيا قد أشارت في بيان إلى أنها أسقطت طائرة مجهولة انتهكت سيادتها ودافعت عن حقها في العمل ضد كل من ينتهك مجالها الجوي.


 

وجاء في رسالة تركيا للأمم المتحدة أن سلاح الطيران التركي حذر الطائرة السوخوي 10 مرات خلال 5 دقائق وطالبها بتغيير الاتجاه.


 

وبحسب الرواية التركية اخترقت طائرتان المجال الجوي التركي لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد لمدة 17 ثانية، دون أن تعرف هويتهما. وفيما انسحب إحدى الطائرتين، سقطت الأخرى بعد إصابتها بصاروخ اطلقته مقاتلة إف 16 تركية وسقطت داخل الأراضي السورية.


 

في المقابل اتهمت موسكو أنقرة بضرب الطائرة داخل الأراضي السورية، على مسافة قريبة جدا من الحدود مع تركيا، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخطوة بـ"طعنة من الظهر"، محذرا من عواقب وخيمة.

 

 

الخبر من المصدر..


 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان