رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لافروف للروس: تركيا خطيرة كمصر

لافروف للروس: تركيا خطيرة كمصر

صحافة أجنبية

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

لافروف للروس: تركيا خطيرة كمصر

معتز بالله محمد 24 نوفمبر 2015 17:57

ألغى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف زيارته لاسطنبول ودعا الروس إلى تجنب زيارة تركيا معتبرا أنها "خطيرة كمصر"، كما ألغت كبرى شركات السياحة والسفر الروسية رحلاتها إلى تركيا متذرعة بما وصفته "انعدام الاستقرار السياسي".

 

 

وفي لقاء مع الصحفيين بمنتج سوتشي قال لافروف إن التهديد الإرهابي في تركيا لا يقل بحال عن التهديد الإرهابي في مصر، التي شهدت تحطم طائرة ركاب روسية الشهر الماضي بواسطة قنبلة زرعها تنظيم داعش.

 

كذلك ألغى لافروف زيارته إلى تركيا التي كانت مقررة غدا، إذ كان يفترض لقائه نظيره التركي. كما استعدت وزارة الدفاع الروسية المحلق العسكري التركي لـ"توبيخه" وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

وزار نحو 4.5 مليون روسي العام الماضي تركيا، وهو ما يمثل 12% من إجمالي السياح هناك.

 

لكن هذا التوجه قد يتغير بعد إسقاط تركيا المقاتلة الروسية اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت "نتالي تورز" أكبر شركات السياحة والسفر الروسية، وقف بيع رحلاتها السياحية إلى تركيا في أعقاب ما وصفته بـ"عدم الاستقرار السياسي" هناك.

 

الصحيفة الإسرائيلية رأت أن هذه الخطوة يمكن أن تكبد تركيا خسائر فادحة، مشيرة إلى أن مصر بصدد خسارة مئات الملايين من الدولارات شهريا، بعد قرار بريطانيا وروسيا تعليق الرحلات إلى سيناء إثر تحطم الطائرة، ومقتل 224 راكبا كانوا على متنها.

 

وأعلنت تركيا الثلاثاء إسقاط طائرة حربية روسية من طراز سوخوي- 24 عند الحدود مع سوريا بعد تحذير طياريها لمرات عديدة، إثر اختراقهما المجال الجوي التركي.


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان