رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لهذه الأسباب.."تيسلا" تستدعي 90 ألف سيارة

لهذه الأسباب.."تيسلا" تستدعي 90 ألف سيارة

محمد البرقوقي 24 نوفمبر 2015 12:46

قررت شركة تيسلا موتورز الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، استدعاء جميع موديلاتها من طراز " إس"، البالغ عددها 90 ألف سيارة، فى أكبر عملية استدعاء فى تاريخها؛ بسبب شكوى واحدة أفادت بعدم تركيب حزام أمان المقعد الأمامى بطريقة سليمة.


وذكرت وكالة بلومبرج أن تيسلا تلقّت شكوى من أوروبا تؤكد أن سيارة  "إس" الكهربائية تعانى من عدم تثبيت حزام أمان المقعد الأمامى، رغم عدم وقوع إصابات حتى الآن، لكن الشركة ترى أنه فى حال وقوع حادثة، فإن حزام المقعد فى هذه الحالة لن يوفر الحماية الكافية.


وكانت "تيسلا" التى طرحت موديلات  "إس"  للبيع منذ يونيو 2012 تركز على تصميم السيارة وتطوير منتجاتها، مثل موديلات "إس" و"إكس" لكنها تنبهت إلى مشكلة حزام أمان المقعد الأمامى منذ أسبوعين فقط، عندما تلقّت شكوى من مالك سيارتها فى أوروبا كما يقول، بيم كاللو محلل أسواق السيارات بشركة روبرت برد اند كو الأمريكية.



وتحركت شركة تيسلا، التى تتخذ من مدينة باولو التو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًّا لها، لفحص 3000 سيارة من طراز "إس" وفحص طريقة تجميعها، وأبلغت عملاءها بضرورة فحص أحزمة الأمان فى سياراتهم، أو بإحضارها لفحص حزام أمان المقعد الأمامى، مما أدى إلى انخفاض أسعار أسهم "تيسلا" فى بورصة نيويورك، بحوالى %1.9 فى ختام تعاملات نهاية الأسبوع الماضى، لينزل سعر السهم إلى 217.59 دولار.


وأكد ديرمويد أوكونيل، نائب رئيس شركة تيسلا لشئون تطوير الموديلات، أن مشكلة عدم تثبيت حزام الأمان لا تتطلب استدعاء هذا العدد الكبير من السيارات، بل يكفى الانتظار حتى يتقدم العملاء بشكاوى، وإن كان يرى أن حادثة واحدة فقط تكفى لاستعادة جميع إنتاجها من هذه الموديلات.

 

كانت شركة السيارات الكهربائية تيسلا قد أعلنت أن معدل البيع في الربع الثاني قد ارتفع بنسبة عالية جدّا وصل الى 52%، وذلك بفضل سيارة سيدان الفاخرة.

 

وقالت الشركة إنها قامت ببيع 11,507 سيارة سيدان موديل "إس" في أقل من 4 أشهر من عام 2015، وهو أكبر عد سيارات يباع خلال ربع عام.

 

 ويبلغ سعر سيارة سيدان موديل "إس" العادية 75 ألف دولار أمريكي، وتتوقع الشرك مبيعات أكبر  في العام القادم، إذ تطمح لبيع 55 ألف سيارة.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان