رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحاخام الأكبر لبروكسل: لا مستقبل لليهود في أوروبا

الحاخام الأكبر لبروكسل: لا مستقبل لليهود في أوروبا

صحافة أجنبية

استعدادات أمنية قصوى في بروكسل

الحاخام الأكبر لبروكسل: لا مستقبل لليهود في أوروبا

معتز بالله محمد 23 نوفمبر 2015 18:45

"المدينة مشلولة منذ يوم السبت. أغلقوا المعابد في المدينة، التي لم توصد أبوابها منذ الحرب العالمية الثانية. الناس يصلون فرادى أو في جماعات صغيرة بالمنازل الخاصة. المدارس أُغلقت،، دور السينما أغلقت، معظم المحال الكبرى أغلقت، وممنوع إقامة مناسبات عامة. نعيش في خوف وننتظر التعليمات من الشرطة أو الحكومة فيما يتعلق بالوضع".

 

 

جاءت هذه الكلمات على لسان "أبراهام جيجي" الحاخام الأكبر للعاصمة البلجيكية بروكسل في حديث مع راديو 103FM الإسرائيلي، نقلته صحيفة "معاريف"، والذي أكد أن اليهود يعيشون في كابوس فظيع، وأن الكثيرين منهم بدءوا في الهجرة بعضهم إلى إسرائيل، لأنهم أدركوا ألا مستقبل لليهود في أوروبا، على حد قوله.

 

وتابع "جيجي":"السبب في ذلك أن الحكومة تقول إن هناك إرهابيين يمكن أن يشنوا هجمات. وطالما لم يمسكوا بهم، فثمة مخاطر كبيرة تتربص بالجميع. نحن كيهود نتفهم هذا الوضع ونعرف ماذا يعني إرهابيون. قبل عام ونصف قتل إرهابي 4 يهود في المتحف اليهودي ببروكسل. واليوم يدرك البلجيكيون الذين ظنوا أن الإرهاب يهدد اليهود فقط أو رجال الشرطة، أن أي بلجيكي يمكن أن يكون هدفا للإرهاب. كل واحد يمكن أن يكون ضحية للجهاديين".

 

وأوضح الحاخام الأكبر أن بلجيكا تضم 50 ألف يهودي، يعيش نصفهم بالعاصمة بروكسل، تأتي بعدها أنتويرب ويقطنها 18 ألف يهودي فيما يوزع العدد الباقي على شارلوروا وأماكن أخرى.

 

وأشار إلى تصاعد معدلات هجرة اليهود من بلجيكا إلى كندا والولايات المتحدة حيث يدرك اليهود أنه "لا مستقبل لهم في أوروبا"، كذلك هناك تباطؤ اقتصادي يدفع الشباب لمغادرة بلجيكا، إلى إسرائيل أو دول أخرى.

 

ومضى يقول:"في رأيي الهجرة لإسرائيل أمر مهم للغاية لكل يهودي. هذا ما حلم به كل اليهود على مر الأجيال. لكن يجب ألا تكون الهجرة مدفوعة بالخوف، لأنها لن تكون جيدة آنذاك، ولن يكون استيعابهم بالأمر الجيد، لأنك ستشعر دائما أنك تركت شيئا من خلفك. يجب أن تكون الهجرة من منطلق حب إسرائيل".


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان