رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إندبندنت: بوتين قتل 97 طفلا سوريا

إندبندنت: بوتين قتل 97 طفلا سوريا

صحافة أجنبية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إندبندنت: بوتين قتل 97 طفلا سوريا

وائل عبد الحميد 22 نوفمبر 2015 21:28

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الضربات الجوية الروسية في سوريا، التي أمر بها فلاديمير بوتين، قتلت حتى الآن 97 طفلا.

وأفادت الصحيفة أن عدد القتلى بين المدنيين في سوريا بسبب موسكو، بلغ 407، بينهم 97 طفلا، وفقا لإحصائيات نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

وكان بوتين قد صعد من ضربات بلاده الجوية في الأسابيع الأخيرة، مستهدفا الثوار المناهضين للحكومة، وكذلك المقاتلين الإسلاميين المنتمين لداعش وجبهة النصرة، بحسب الصحيفة.
 

لكن الأرقام التي نشرها المرصد الحقوقي، الذي يقع مقره في لندن، تلقي الضوء على الخسائر المدنية الملحوظة ، وتثير الشكوك بشأن فاعلية الضربات.
 

وبدأت روسيا حملتها الجوية بالدولة العربية في 30 سبتمبر الماضي.
 

وزادت شدة الحملة في أعقاب سقوط طائرة ركاب روسية بشبه جزيرة سيناء، ويعتقد أن تنظيم داعش هو مدبر التفجير  الذي أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.
 

وفي ذات السياق، نقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي عمن وصفهم بـ مصادر استخبارية غربية قولهم: “ إن بعض المعلومات التي ينقلها الروس حول غاراتهم الجوية في سوريا والمواقع المستهدفة صحيحة، لكن هناك توجه لإخفاء الهدف الحقيقي للغارات الجوية الروسية وهو محو مدينة الرقة".
 

وأوضحت المصادر أن الروس ينتهجون في مدينة الرقة عاصمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سياسة "سجادة النار" أو الأرض المحروقة عبر تدمير منهجي بغارات من الجو وإطلاق صواريخ Kalibr من البحر المتوسط وبحر قزوين على المدينة الواقعة على بعد 160 كم شرق حلب.|
 

الروس بحسب مصادر "ديبكا" يمحون أحياء المدينة التي يسكنها ما يزيد عن 200 ألف نسمة، واحدا تلو الآخر، بهدف تدميرها بشكل كلي.

 

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما: “تحتاج روسيا إلى إجراء تعديل إستراتيجي وتتخلى عن دعمها لبشار الأسد.

 

واعتبرت الإندبندنت  أن الفوضى التي خلفتها خمسة سنوات من الصراع ساعدت داعش على ترسيخ تواجد في مناطق ممتدة بسوريا والعراق.

 

وفي أعقاب هجمات نفذها داعش في باريس، خلفت 130 قتيلا، دارت توقعات، والكلام للصحيفة، حول تعاون دولي أكثر نطاقا في سوريا لمهاجمة التنظيم.

 

ومن المتوقع أن يلتقي أوباما مع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند الثلاثاء لمناقسة سبل تعزيز التحالف الدولي ضد داعش.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان