رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وائل غنيم: فقدان الأمل يقود إلى داعش

وائل غنيم: فقدان الأمل يقود إلى داعش

صحافة أجنبية

الناشط وائل غنيم

وائل غنيم: فقدان الأمل يقود إلى داعش

وائل عبد الحميد 19 نوفمبر 2015 18:13

قال الناشط الحقوقي وائل غنيم إن فقدان الأمل أحد الأسباب التي تقود إلى الانضمام لتنظيم داعش.

وأضاف على شبكة التواصل الاجتماعي بارليو، التي أسسها غنيم بعد استقالته من جوجل، : “أعتقد أن ذلك يعزي إلى أسباب متنوعة. ومن خلال الحالات التي درستها( أحدهم كنت أعرفه شخصيا) فإن بداية الأمر يعود لمجموعة من العوامل".
 

وعدد غنيم الأسباب التي تؤدي إلى الانضمام للتنظيم، من وجهة نظره، والتي تتضمن تتضمن "فقدان الأمل، والبحث عن معنى أكبر للحياة، وغسيل المخ الديني".
 

ومضى يقول: “ينبغي أن أقول أنه من السذاجة الافتراض بأن مكافحة السرد الذي يتبعه داعش على الإنترنت سيؤدي إلى هزيمة التنظيم، ولكنها إحدى الخطوات الضرورية المطلوبة.

جاء ذلك في إطار سؤال نقاشي طرحه غنيم تحت عنوان "كيف نكافح سرد داعش على مواقع التواصل الاجتماعي؟
 

وواصل المدير التنفيذي السابق بجوجل : “داعش يستخدم التواصل الاجتماعي لنشر رسالته وتجنيد أتباعه. لدينا عقول عظيمة في باريلو. هل يمكن الاستفادة من هذه القوة العقلية الجماعية لاقتراح أفكار عملية للرد على السؤال المطروح؟

وفي سياق مشابه، نشر تنظيم داعش أمس الأربعاء في مجلة دابق التابعة للتنظيم صورة زعم انها القنبلة التي زرعها لإسقاط الطائرة الروسية في سيناء.

 

وتظهر الصورة المزعومة أن القنبلة تم صنعها باستخدام عبوة مياه غازية ماركة "شويبس جولد".



وتابعت: “ تمَّ تهريب القنبلة ووضعها على متن الطائرة الروسية بعد اكتشاف ثغرة أمنية بمطار شرم الشيخ"، كما أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجمات باريس التي وقعت الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل 129 شخصا.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان