رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خلال 8 دقائق.. مبيعات "علي بابا" الصينية تتجاوز مليار دولار

خلال 8 دقائق.. مبيعات علي بابا الصينية تتجاوز مليار دولار

صحافة أجنبية

تكدس في مخازن "علي بابا"

في "عيد العزاب"..

خلال 8 دقائق.. مبيعات "علي بابا" الصينية تتجاوز مليار دولار

معتز بالله محمد 11 نوفمبر 2015 10:10

أعلنت شركة علي بابا الصينية المالكة لموقع التسوق عبر الانترنت "علي أكسبرس" عن كسرها الرقم القياسي في مبيعاتها مع بدء "عيد العزاب" في الصين اليوم الأربعاءـ، إذ تجاوز حجم مبيعاتها خلال النصف الأول من اليوم 9.3 مليار دولار.

 

وبحسب الشركة فقد وصلت قيمة مبيعاتها خلال ثماني دقائق فقط من بدء العيد مليار دولار، وخلال الساعة الأولى وصلت المبيعات إلى 3.9 مليار، أي نحو ضعفي مبيعاتها في الساعة الأولى من العيد الماضي.

 

وأعلنت الشركة أنه خلال 10 ساعات، وصلت المبيعات إلى 8 مليارات دولار، وما زال العيد مستمرا. وعلق مسئول بالشركة قائلا:”العالم كله يشاهد قوة التسوق الصينية في 11 نوفمبر. وأعلنت الشركة أنها بحاجة لـ 1.7 مليون مندوب، و400 ألف سيارة و5000 آلاف مخزن و200 طائرة. وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وبحسب مسئولين في النظام الصيني، وصل حجم المبيعات عبر الانترنت خلال العام الماضي إلى 437 مليار دولار، ووفقا للتقديرات ، وصل عدد مستخدمي الانترنت الصينيين في يونيو الماضي إلى670 مليون مستخدم.

 

ويأتي الرقم القياسي للمبيعات في وقت تتزايد فيه التقارير حول تباطؤ الاقتصاد الصيني. وفي يوليو الماضي توقفت نصف نشاطات البورصة الصينية في محاولة لحماية قيمة الأسهم أمام السقوط الحر للمؤشرات.

 

 احتفالات "عيد العزاب" بالصين

 

ويقدم موقع التسوق الصيني العملاق "علي إسكبرس"، حزمة من التخفيضات الضخمة في يوم عيد العزاب، مع 100 مليون منتج يعرضها الموقع. ومن بينها منتجات الأزياء، ومنتجات كهربائية ورياضية وغيرها بخصومات تصل إلى أكثر من 80%.

 

وتشغل مسألة العزوبية في الصين معظم الشباب، وقد بدأ الاحتفال بـ"عيد العزاب" قبل 20 عاما لمنافسة عيد الحب (الفالنتاين) وحدد له تاريخ 11 نوفمبر حيث يمثل الرقم (1111) الأشخاص غير المرتبطين.

 

وتقول الخرافة إن كل من يحتفل بـ”عيد العزاب” سوف يحصل على زوج أو زوجة حتى 11.12. ومن يزور الصين في هذا اليوم يجدها بلدا تضج بالحياة والنشاط، مع حفلات رقص وعمليات تسوق محمومة.

 

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان