رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لا تريبين: في تركيا.. الملك سلمان ينفق مليون دولار يوميا

لا تريبين: في تركيا.. الملك سلمان ينفق مليون دولار يوميا

صحافة أجنبية

الملك سلمان بن عبد العزيز

لا تريبين: في تركيا.. الملك سلمان ينفق مليون دولار يوميا

عبد المقصود خضر 10 نوفمبر 2015 14:13

بعد الجدل الذي أثاره خلال قضاءه إجازة الصيف الماضي في مدينة نيس، بجنوب شرق فرنسا، سلطت صحيفة "لاتريبين" الفرنسية الاقتصادية الضوء على تكاليف الزيارة المقررة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأسبوع المقبل لمدينة أنطاليا التركية لحضور قمة العشرين.

 

وأوضحت الصحيفة أن الملك السعودي حجز فندقا في المقاطعة الواقعة بجنوب تركيا لمدة 18 يوماً، حيث من المتوقع أن يرافقه خلالها نحو 1000 شخص، وقرر الفندق الامتناع عن قبول أي ضيوف آخرين.

 


ونقلت "لا تريبين" عن نظيرتها "ديلي حريت"، التابعة للمعارضة العلمانية، أن الملك سيقيم في فندق ماردان بالاس الذي يعتبر من أفخر المنتجعات الباهظة الثمن في أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

وقالت: مليون دولار يوميا، هذا هو الرقم الذي خصصه الملك سلمان في اليوم للإقامة في ماردان بالاس مع حاشيته خلال حضوره قمة العشرين.

 

فندق ماردان بالاس

وأوضحت أن الفندق يتكون من 560 غرفة وجناح، وبهو تبلغ مساحته 21 ألف متر مربع بينها 21 متر مسقوفة، كما أنه يحتوي على مركز صحي "سبا" يبلغ 7500 متر مربع، أما المدرج الخاص بالفندق فإنه يستقبل حتى 900 شخص، كما أن ديكور الفندق يشبه إلى حد كبير ديكور فيلم "ديزني".

 

وأوضحت أن الفندق افتتح عام 2009 وتكلف بناءه 1.4 مليار دولار من قبل إحدى رجال الأعمال الروس -الأذربيجان الأثرياء، واشترى الفندق في أوائل نوفمبر "هال بنك"، التابع للدولة التركية.



وأشارت إلى أن الملك سلمان الذي تولى السلطة في وقت سابق من هذا العام بعد وفاة الملك عبد الله، أثار الجدل في فرنسا الصيف الماضي بعد إغلاق الشاطئ العام في منطقة تمتد 300 متر حول فيلته الخاصة بمنطقة فالاوريس بين صخور الريفيرا، لقضاءه فترة استرخاء .



وأوضحت أنه على الرغم من أن القانون في فرنسا يحظر إغلاق الشواطئ نفذت بلدية "جراس" قرار ضم جزء من الشاطئ العمومي لفيلا الملك لأسباب أمنية.



ووسط ضغط الشارع وتوقيع أكثر من 150 ألف شخص على عريضة ضد هذا الأمر، قطع الملك زيارته إلى فرنسا وتوجه للمغرب قبل ثلاثة أسابيع من الوقت المحدد لها، بعد أن قضى بفرنسا أسبوعا واحدا فقط.

 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان