رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"ديلي ميرور":رحلات "إيزي جيت" البريطانية لشرم الشيخ مستمرة

ديلي ميرور:رحلات إيزي جيت البريطانية لشرم الشيخ مستمرة

صحافة أجنبية

شركة إيزي جيت البريطانية

"ديلي ميرور":رحلات "إيزي جيت" البريطانية لشرم الشيخ مستمرة

محمد البرقوقي 02 نوفمبر 2015 09:08

قالت " إيزي جيت"  شركة الطيران البريطانية الخاصة التي تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة إنها ستقوم " بمراجعة" معايير السلامة المتعلقة برحلاتها إلى مصر،  في أعقاب حادث تحطم طائرة روسية أمس الأول السبت فوق سيناء.

وقالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن شركات "طيران الإمارات" الإماراتية و" لوفتهانزا" الألمانية و" إير فرانس" الفرنسية قد صرحت بأنها أوقفت تحليق رحلاتها فوق سيناء ريثما يتم الكشف عن ملابسات حادث الطائرة الروسية المنكوبة، إﻻ ان إيزي جيت" ذكرت أنها ستستمر في تسيير رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ وفق الخطط المقررة.

 

وقال متحدث باسم " إيزي جيت"  إن " الشركة يمكنها أن تؤكد أنها تقوم بتقييم الوضع والاستعانة بالنصائح من كافة السلطات المعنية وذلك في أعقاب تحطم الطائرة الروسية في سيناء."

 

وأضاف المتحدث أنه "وبناء على المعلومات التي تم الحصول عليها حتى الآن، تعتزم  إيزي جيت الاستمرار في تسيير رحلاتها إلى مصر لنقل الأشخاص الراغبين في قضاء العطلات كما هو مخطط من وإلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة، لكنها ستواصل أيضا مراجعة الوضع برمته."

 

وأوضح المتحدث أن " الركاب الذين لا يرغبون في الذهاب إلى مصر سيتم تقديم رحلات بديلة لهم أو حتى إعادة تكاليف الرحلة إليهم .. سلامة عملائنا وطاقم الطائرة في شركتنا تمثل أهم أولوياتنا."

 

و كان مسؤول روسي قد ذكر أمس الأحد أن الطائرة الروسية تحطمت في الجو قبل سقوطها في شبه جزيرة سيناء المصرية، ما تسبب في مقتل جميع من كان على متنها وعددهم 224 شخصا.

 

وأكد فيكتور سوروشينكو، رئيس لجنة الطيران الدولي الروسية، أن الوقت لازال مبكرا لمعرفة ما أدى إلى سقوط الطائرة موضحا أن الحطام وجد متناثرا في مساحة بلغت 20 كيلومترا مربعا وأنه تم العثور على 163 جثة حتى الساعات الأولى من مساء أمس الأحد .

 

وجاءت تصريحات سوروشينكو بعد زيارته لموقع الحطام قرب قرية الحسنة في شبه جزيرة سيناء.

 

وكان مسلحون من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية أعلنوا مسؤوليتهم عن إسقاط الطائرة على حسابات تابعة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لكن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل نفى إمكانية ذلك. وقال إن الخبراء يؤكدون أنه لايمكن إسقاط الطائرة من ارتفاع نحو 9450 مترا ، وهو الارتفاع الذي كانت تحلق عنده لحظة تحطمها، بواسطة الأسلحة التى يمتلكها المسلحون في سيناء.

 

وتعرضت روسيا لعدد من حوادث الطائرات بصورة أكبر من مثيلتها في غربي أوروبا أو الولايات المتحدة. ووفقا لأحدث التقارير الصادرة عن رابطة النقل الجوي العالمية للعام 2014، تتعرض الولايات المتحد لحادث واحد في كل مليون رحلة طيران، ويزيد هذا العدد إلى 1.35 حادث في أوروبا، أما في روسيا ودول الكومنولث فيصل إلى 2.19 حادث، لكن لا يزال هذا الرقم صغيرا قياسا بمثيله في مناطق أخرى مثل إفريقيا مثلا ( 11.18 حادث في كل مليون رحلة طيران).

 

وأعلنت الحكومة المصرية أمس عن تحطم طائرة ركاب روسية من طراز إيرباص 321 في أجواء سيناء والعثور على حطام الطائرة المنكوبة، والتي كانت تقل 217 راكباً بينهم 17 طفلاً، إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.

 

وكانت الطائرة قد أقلعت صباح أمس الأول من مطار شرم الشيخ قبل إعلان فقدان الاتصال بها.. الطائرة كانت تقل سياحاً روسيين إلى مدينة سان بطرسبرج، وتشغلها شركة "كوجاليمافيا" الروسية للطيران

لمطالعة النص الأصلي

 

 اقرأ أيضا/

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان