رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزارة النقل الألمانية لشركات الطيران: لا تحلقوا فوق سيناء

وزارة النقل الألمانية لشركات الطيران: لا تحلقوا فوق سيناء

صحافة أجنبية

حطام طائرة "إيرباص" الروسية

وزارة النقل الألمانية لشركات الطيران: لا تحلقوا فوق سيناء

وائل عبد الحميد 01 نوفمبر 2015 16:10

حذرت وزارة النقل الألمانية شركات الطيران بالدولة الأوروبية من استخدام نفس الطريق الذي سلكته الطائرة الروسية "إيرباص A321 التي تحطمت أمس السبت في شبه جزيرة سيناء خلال توجهها إلى مدينة سان بطرسبورغ‬‎ قادمة من شرم الشيخ.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن متحدث باسم الوزارة بعد الحادث الذي أسفر عن مقتل 224 شخصا: “لحين إشعار آخر، فذلك تحذير واسع النطاق خاص باستخدام الطريق الجوي بجنوب شرق سيناء".

وتابع المتحدث، الذي لم تكشف الوكالة عن هويته:  "التحذير القائم بالفعل،  بشأن التحليق فوق شمال سيناء، حيث تحارب مصر تمردا إسلاميا، ما زال ساريا".
 

وكانت شركة الطيران الألمانية "لوفثانسا" والفرنسية "إير فرانس" “وطيران الإمارات" قد أعلنت جميعا أنها لن تحلق فوق سيناء لحين الكشف عن سبب تحطم الطائرة.
 

لكن شركات الطيران البريطانية "بريتيش إيروايز" و"إيزي جيت" و"فيرجين أتلانتك" ذكرت أن رحلاتها ستطير كالمعتاد بالمنطقة، بحسب أسوشيتد برس.
 


 

شبكة سكاي نيوز أفادت أن شركة "إيزي جيت" تراجع مدى أمان رحلات الطيران إلى مصر.
 

ونقلت عن متحدث باسم الشركة قوله: “نأخذ النصيحة من السلطات المعنية".


وتضاربت التقارير بشأن سبب تحطم الطائرة، لكن المرجح حتى الآن أنه يعزي لسبب فني، بعد دحض إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الحادث، جراء الارتفاع الشاهق للطائرة وقت هبوطها، ما يقلل من مصداقية استهدافها من الأرض.
 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان