رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

علماء يطورون روبوتات "عسكرية" تخوض الحروب

علماء يطورون روبوتات عسكرية تخوض الحروب

صحافة أجنبية

الروبوت العسكري

علماء يطورون روبوتات "عسكرية" تخوض الحروب

محمد البرفوقي 30 أكتوبر 2015 20:26

طور مجموعة من العلماء نظاما جديدا يقولون إنه سيتيح للروبوتات في المستقبل أن تمشي تماما مثل البشر، وتتجنب الوقوع على الأرض بسهولة.

 

وذكرت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية أن التقنية ستتيح للروبوتات يوما ما اقتناص الوظائف من البشر، مثل الخدمة في القوات المسلحة أو أداء المهام المنزلية، بحسب الباحثين.

 

التقنية الجديدة ابتكرها فريق من الباحثين بجامعة أوريجون الأمريكية والذين أكدوا على أنها النظام الأكثر تعقيدا من نوعه.

 

الباحثون قاموا، من أجل إنشاء هذا النظام، بدراسة مشية الإنسان والحيوان لمعرفة كيفية تحقيق انسيابية الحركة، مع الحفاظ على مستوى الكفاءة والتوفير في استخدام الطاقة.

 

ووجد العلماء أن البشر يجمعون بين المُدخلات الحسية القادمة من الأعصاب والرؤية البصرية والعضلات والأوتار للقيام بحركة مثل المشي أو الجري أو السباحة أو غيرها من الأنشطة الأخرى.

 

ودرسوا أيضا حركة الحيوانات التي تستخدم مُدخلات من حواسها لضبط حركتها تلك، ولذا كان عليهم تجهيز الروبوت بنظام تحكم متطور يعتمد تقريبا على نفس طريقة العمل.

 

ومع التطوير المستمر لهذه التكنولوجيا يأمل العلماء تجهيز روبوتات" target="_blank">الروبوتات للقيام بتنفيذ المهام الخطرة التي قد تعرض البشر لفقدان الحياة، مثل مهام مكافحة الحرائق ولإنقاذ أرواح الآخرين، ومجابهة الأعداء على الخطوط الأمامية للقوات المسلحة. وهناك أيضا المهام الصعبة داخل المنشآت والمصانع، أو حتى تنفيذ بعض الأعمال المنزلية، ومساعدة ربات المنزل.

 

جدير بالذكر أن التطوير المستمر لتكنولوجيا روبوتات" target="_blank">الروبوتات دفع بعض العلماء إلى الاعتقاد في أفكار غريبة عجيبة، منها ما قاله الخبراء في مجال سيكولوجيا الجنس في جامعة "سندرلاند" البريطانية بأن البشر سيقيمون بحلول عام 2050 علاقات جنسية مع روبوتات" target="_blank">الروبوتات.


لمطالعة النص الأصلي

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان