رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمنيستي تشيد بالإفراج عن عزة سليمان

أمنيستي تشيد بالإفراج عن عزة سليمان

صحافة أجنبية

المحامية الحقوقية عزة سليمان

أمنيستي تشيد بالإفراج عن عزة سليمان

وائل عبد الحميد 29 أكتوبر 2015 21:12

وصفت منظمة أمنيستي إنترناشيونال (العفو الدولية) قرار محكمة استئناف مصرية بتأييد الإفراج عن محامية حقوق الإنسان و16 آخرين بالخبر الجيد.

وأضافت أن المتهمين كانوا شهود عيان على ملابسات مقتل الناشطة اليسارية الصباغ " target="_blank">شيماء الصباغ أثناء مشاركتها في مسيرة سلمية بوسط البلد.
 

وكانت محكمة جنح قصر النيل قد أصدرت في 23 مايو الماضي حكما ببراءة المتهمين الذين وجهت إليهم اتهامات خرق قانون التظاهر وزعزعة النظام العام، لكن النيابة العامة استأنفت على الحكم.
 

وفي 24 أكتوبر الجاري، أصدرت محكمة استئناف قصر النيل حكما بتأييد براءة عزة سليمان وباقي المتهمين، رافضة طعن النيابة.
 

ووفقا للتقرير، فقد شكرت سليمان منظمة العفو الدولية جراء دعمها وتضامنها معها، والتي جعلتها تشعر بالقوة ضد ما وصفته بـ" الظلم واليأس".


وكانت الصباغ في مسيرة للتحالف الشعبي الاشتراكي بميدان طلعت حرب متجهة لميدان التحرير في 24 يناير الماضي لتقديم إكليل من الورود على شهداء الثورة، لكنها قضت نحبها إثر تلقيها طلقات خرطوش، ووجهت النيابة العامة اتهامات لضابط شرطة بالتسبب في قتلها.



وفي يونيو الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد خمسة عشر عامًا على الضابط "ياسين حاتم " المتهم بقتل الناشطة " الصباغ " target="_blank">شيماء الصباغ " وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان