رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محلل بريطاني: عزيزي السيسي..هل تتذكر؟

محلل بريطاني: عزيزي السيسي..هل تتذكر؟

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي

محلل بريطاني: عزيزي السيسي..هل تتذكر؟

وائل عبد الحميد 29 أكتوبر 2015 11:29

وجه كريس دويل المحلل السياسي البريطاني لشئون الشرق الأوسط سؤالا للرئيس المصري قبيل زيارته المنتظرة إلى المملكة المتحدة.

وكتب دويل، رئيس مجلس التفاهم العربي البريطاني، عبر حسابه على تويتر: “عزيزي السيسي، هل تتذكر كافة صغار السن الذين زججت بهم في السجون؟".
 

ومضى يقول: “حسنا، عندما تأتي إلى لندن، سيذكرك الإعلام".

ونشرت صحيفة الجارديان رسالة بعث بها سياسيون وحقوقيون وإعلاميون بريطانيون وآخرون تحت عنوان "ينبغي أن تسحب المملكة المتحدة دعوتها للرئيس السيسي"

 

ومن بين الموقعين على الرسالة أعضاء مجلس العموم البريطاني جون ماكدونيل وكارولين لوكاس وديان أبوت، وليندسي جيرمان مسؤولة ائتلاف أوقفوا الحرب أو " Stop the War.
 

وقالت الرسالة: "لا اعتبارات تجارية أو واقعية سياسية يمكنها أن تبرر مثل هذه الدعوة. ولذلك نحث الحكومة البريطانية على سحبها".
 

وكانت الحكومة البريطانية قد وجهت دعوة للرئيس السيسي لزيارة لندن قبل نهاية العام الجاري، لكن الموعد الدقيق لها لم يتحدد بعد.
 

وفي سبتمبر الماضي أورد موقع ميدل إيست آي البريطاني فيديو لمقابلة سابقة مع جيرمي كوربن رئيس حزب العمال البريطاني الجديد رفض خلالها دعوة الرئيس السيسي لزيارة لندن.
 

وردا على سؤال إذا ما كان سيدعو الرئيس المصري لزيارة بريطانيا إذا نجح كوربن الفوز بمنصب رئيس الوزراء، قال زعيم حزب العمال: "لن أدعو السيسي إلى المملكة المتحدة بسبب مخاوفي بشأن استخدام عقوبة الإعدام في مصر، وطريقة معاملة الأشخاص الذين كانوا جزءا من حكومة الرئيس المنتخب محمد مرسي الذي ما زال حبسه مستمرا"
 

وأردف قائلا: "لا يعني ذلك أنني أعطي حكما في جماعة الإخوان المسلمين أو أي طرف آخر، لكنني أحكم وفقا لما تعنيه حقا كلمة ديمقراطية".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان